التخطي إلى المحتوى

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل ، تعد الفطريات المهبلية من الأعراض الشائعة التي تحدث للحامل وتسبب لها إزعاجاً كبيراً لأنه ينتج عنها العديد من الأعراض مثل الالتهابات، الشعور بالحكة في المهبل، الشعور بألم أثناء العلاقة الحميمية أو التبول وغيرها من الأمور، لذا فإن موقع دار الطب يعرفكم على أبرز أسبابها وكيفية علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل .

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل

قبل التعرف على كيفية علاج الفطريات المهبلية عند الحامل لا بد من التعرف على أهم أسباب ظهور هذه الفطريات:-

  • المضادات الحيوية، تعمل المضادات الحيوية عند تناولها بكثرة على قتل البكتيريا النافعة الموجودة في المهبل وبالتالي عدم مقارومة البكتيريا الضارة والإصابة بالالتهابات في منطقة المهبل.
  • استعمال الغسول، هناك أنواع معينة من الغسولات تؤثر على صحة المهبل وتقضي على البكتيريا النافعة لذا يجب الحذر عند اختيار الغسول ومعرفة كيفية استخدامه.
  • السكري، تعد الحوامل المصابات بالسكري أكثر عرضة لظهور فطريات المهبل كما أن تناول الحلويات والأطعمة السكرية له دور في ذلك.
  • ضعف مناعة الجسم واتباع عادات غذائية غير صحية أحد الأسباب الت تؤدي لظهور الفطريات المهبلية أيضا.
  • الضغط النفسي والتوتر قد يكون له دور في ذلك بالإضافة لدم أخذ قسط كاف من النوم خلال الليل.
إقرأ ايضاً :   عشبة الكبار - عشبة البرجس وفوائدها

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل

يعد العلاج الطبيعي من أفضل طرق العلاج وأنجحها حيث لا يتسبب في دخول أي مواد كيميائي للجسم مع مفعول رائع نتيجة استخدام الأعشاب.

استخدام الزعتر البري

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل

يعد الزعتر البري الجاف من أفضل الأعشاب المفيدة والفعالة في علاج فطريات المهبل عند الحامل ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقة كبيرة من الزعتر البري في كوب من الماء المغلي وتغطيته لمدة ربع ساعة، يتم تناول هذا الكوب ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل نتيجة والتخلص من الفطريات.

استخدام البقدونس

يعد البقدونس من الأعشاب المفيدة جداً في علاج الفطريات المهبلية ويتم استخدامه من خلال غلي لتر من الماء مع ربع كوب من بذور البقدونس وتركه حتى يصبح دافئا ثم استعماله كدش مهبلي ويمكن تكرار العملية يوميا حتى انتهاء المشكلة وتكون قبل النوم.

الملح

يعد الملح من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في عمل دش مهبلي للتخلص من الفطريات الموجودة في المهبل وهو من المواد المناسبة لغير الحوامل أيضا.

إقرأ ايضاً :   زيت عشبة مخلب القط للانتصاب فوائد متعددة

عشبة النيم

عشبة النيم من الأعشاب الفعالة والمفيدة جداً في علاج فطريات المهبل عند الحامل يتم استخدام المسحوق الخاص بها.

البابونج

علاج الفطريات المهبلية بالاعشاب للحامل

يعد البابونج من المشروبا الرائعة والفعالة في علاج العديد من مشاكل الهضم وغيرها من المشاكل كما أنه على الجانب الاخر يمكن استخدامه كغسول من خلال غليه وتركه ليدفأ وعمل دش مهبلي به للتخلص من الفطريات الموجودة في المهبل.

الثوم

يعد الثوم من أقوى العلاجات الطبيعية الفعالة حيث يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة كما يساهم في تطهير الجسم من الفطريات، يمكن غدخاله في الأطعمة أو مضغ فص من الثوم بشكل يومي للحصول على فوائده.

أوراق الخبيز

تعد أوراق الخبيز من العلاجات السحرية الفعالة جداً في التخلص من الفطريات المهبلية حيث يتم غليها وعمل دش مهبلي بها قبل النوم للحصول على افضل نتيجة.

مجموعة طرق لتجنب التهاب المهبل

  • غسل المنطقة وتجفيفها جيداً حتى لا تسمح بنمو الفطريات والبكتيريا فيها.
  • عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة التي تسبب الرطوبة ومو الفطريات وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.
  • عدم البقاء بثياب السبحة لفترات طويلة وتغيير الملابس الداخلية يوميا.
  • عدم استعمال المستحضرات الكيميائية التي تقتل البكتيريا النافعة في المهبل القيام بغس الملابس الداخلية وتطهيرها بشكل جيد.
إقرأ ايضاً :   علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.