التخطي إلى المحتوى

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط .. حيث يعد القولون اسما من أسماء الأمعاء الغليظة، ويقع في الجهة اليمنى أسفل البطن، لينتهي مع نهاية الحوض، عند فتحة الشرج والمستقيم، ويتكون القولون من عديد العضلات، والتي تتقلص حسب الإشارات المرسلة إليها من الجهاز العصبي وتحديدا من المخ، والتي تعمل بدورها على امتصاص الأطعمة المعدقة، وتحويلها لعناصر بسيطة، يسهل هضمها، مع فضلات تخرج من الجسم في صورة براز، ويعد مرض القولون من أشهر الأمراض وأكثرها انتشارا، خاصة في الأوقات الحالية، فلا يوجد بيت تقريبا خالي من شخص يعاني من مشاكل القولون، وسنتحدث في هذا المقال عن أسباب الإصابه به، وعن علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط بالأعشاب.

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط
علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

أسباب الإصابة بالقولون العصبي

  • اتباع نظام سيء في التغذية : وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تضم توابل، والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، واللبن ومنتجاته، حيث أن تناول هذه الأشياء بكثرة، يسبب تهيج للقولون، ويسبب الإصابة بالقولون العصبي بمرور الوقت.
  • بعض الأدوية والعقاقير : هناك بعض الأدوية يكون من أعراضها الجانبية، أنها تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، كعسر الهضم، أو الإسهال، أو الإمساك، وهو ما يؤثر بالسلب على العضلات في القولون، ويقلل من فاعليتها وقوتها، مما يحد من وظائف القولون.
  • الحالة النفسية : قد لا يقتنع البعض بهذا السبب، ولكن أكدت عديد الدراسات، أن الإصابة بالقولون العصبي، قد تكون بسبب الشعور السلبي، والحالة النفسية السيئة، من توتر وقلق واكتئاب، ويكون العلاج هو التخلص من هذه الشعور السيئة، وفي حال استمرار إصابة القولون العصبي، فيجب التوجه لطبيب متخصص.
  • العدوى الفيروسية : يمكن أن تكون الإصابة بالقولون العصبي نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية، ويعد هذا هو سبب الإصابة لنسبة 25% حول العالم، فقد يصاب الشخص بفيروس أو عدوى، ويكون علاجها بسيط، ويتم علاجها، ولكنها قد تترك تأثير سلبي على عضلات القولون، وعلى فاعليتها، وقوتها.
إقرأ ايضاً :   علاج الالتهاب المهبلي الفطري ومن هم النساء الأكثر عرضة للمرض وما هي أعراضه

علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط

وهناك طرق كثيرة لعلاج القولون العصبي، ومن أشهر وأفضل الطرق، هو علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط بوصفات طبيعية فعالة ومضمونة للغاية.

  1. الزنجبيل : يعد الزنجبيل من المشروبات المحببة للقولون، حيث أن تناول كوب من الزنجبيل بصورة يومية، يريح القولون، ويخفف من آلامه، ويمكن تناولها في الصباح أو في المساء، ويفضل تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل، كما أن الزنجبيل هو أحد الأعشاب التي تستخدم لعلاج القولون العصبي، عن طريق ابتلاع ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، بصورة يومية، بحيث يتم تناولها صباحا، قبل تناول أي وجبة، أي على الريق، وهذا من شأنه أن يفيد بصورة كبيرة في علاج القولون العصبي، والتخلص النهائي من أوجاعه.
  2. الزعتر : يمكن تحضير خليط، من منقوع ورقات الزعتر، في كمية من زيت الزيتون، ويترك في إناء لمدة ساعتين على الأقل، ويشرب هذا الخليط يوميا، وستشعر بنتائج جيدة، لأن الزعتر يعد من أفضل الأعشاب التي تعالج وتخفف آلام القولون.
  3. القرع : حيث يتم سلقه في كوب من اللبن، وتحلية الخليط بملعقة من عسل النحل، وتناوله مرة كل يومين، حيث أنه يريح القولون، ويعمل كملطف للمعدة.
  4. السمسم : يتم غلي كمية من زيت السمسم، بحيث تكون النار هادئة، ثم يعبأ في زجاجة، ويتم تناول ملعقة منها قبل الثلاث وجبات، وستظهر نتائج فعالة بعد 5 أيام من اتباع هذه الوصفة، حيث أن زيت السمسم المغلي، يملك قدرة كبيرة على التخفيف من آلام وأوجاع القولون.
إقرأ ايضاً :   تطورات الجنين في الشهر السابع وحركته والتطورات التي تحدث للأم أيضا

اقرأ أيضا : أعراض الغدة الدرقية عند الرجال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.