التخطي إلى المحتوى

علاج الكوليسترول بالاعشاب ، ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم من الأمور الخطيرة جداً والتي تؤثر على الصحة بشكل سلبي ولاسيما صحة القلب والشرايين، يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى حدوث نوبات دماغية وقلبية حيث تعمل زيادة الكوليسترول على ترسب الدهون في الأوعية الدموية ولشدة أهمية الموضوع فإن دار الطب يعرفكم على كيفية علاج الكوليسترول بالاعشاب بالتفصيل.

علاج الكوليسترول بالاعشاب

نبات الخرشوف

علاج الكوليسترول بالاعشاب

يعد الخرشوف من النباتات المفيدة والفعالة على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم حيث تمتلك أوراق الخرشوف كميات كبيرة من الألياف التي تقلل من امتصاص الكوليسترول الضار ولكن يمنع تناول أوراق الخرشوف للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في المرارة.

الكرفس

يعد الكرفس من الأعشاب المفيدة للجسم حيث يعمل على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم ويحمي من الإصابة بالامراض كما أنه لذيذ الطعم ويمكن إضافته للعديد من الأطباق التي يتم تناولها بصورة يومية.

عشبة القلنسوة

يعد هذا العشب من النباتات النادرة والمميزة والتي استخدمت في حل العديد من المشاكل الصحية كما تساعد في إنتاج الكوليسترول الجيد وتقليل معدلات الكوليسترول الضار بالجسم.

إقرأ ايضاً :   علاج ارتفاع الكوليسترول بالاعشاب

الصويا

علاج الكوليسترول بالاعشاب

تعد الصويا من الأطعمة الأساسية والمفضلة عند الكثير من الأشخاص في اليابان لما تتمتع به من فوائد صحية رائعة حيث أن تناول المنتجات التي تحتوي على الصويا يساهم بشكل كبير جداً في خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم.

الكركم

جذور الكركم من الحلول الطبيعية الفعالة التس تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار بجسم الإنسان مما يساهم في المحافظة على صحة القلب والشرايين.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الصحية المفيدة والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الأورام السرطانية كما يعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول في الدم، يمكن غلي الزنجبيل وتناوله أو إضافته إلى الأطعمة بمثابة نوع من التوابل.

الشاي الأخضر

علاج الكوليسترول بالاعشاب

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الرائعة والمميزة والتي تساهم في الحفاظ على صحة القلب والدماغ حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة كما يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن من يتناول الشاي الأخضر بشكل يومي تقل نسبة الكوليسترول الضارة عنده بصورة ملحوظة.

إقرأ ايضاً :   أسهل طرق تخفيض الكوليسترول بسرعة من خلال بعض الأطعمة التي تخفض الكوليسترول

الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم والذي يستخدم في العديد من الأغراض الطبية ولعلاج العديد من المشكلات الصحية المتنوعة ومن أبرزها ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار بالجسم وخفض الضغط وتخليص الجسم من الىثار الجانبية المختلفة للعقاقير الطبية.

عشبة البرسيم

تم إجراء العديد من الدراسات العلمية الهامة والتي أثبتت فعالية البرسيم في علاج مشكلة ارتفاع الكوليسترول حيث تعمل على خفض نسبته لاحتوائها على الألياف التي تمتص الكوليسترول الضار وتزي من إنتاج الكوليسترول النافع.

مجموعة نصائح لتجنب ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم

  • التقليل من تناول اللحوم الحمراء والبيضاء وعند تناولها يتم نزع الجلد وعدم قليها في الزيت.
  • الإكثار من تناول الأسماك لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 والعديد من الزيوت النافعة للجسم.
  • عدم تناول الأطعمة المشبعة بالدهون ومحاولة استبدالها بطعام صحي ومفيد.
  • عدم تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على كميات كبيرة جداً من الدهون المشبعة التي تضر الجسم وترفع نسبة الكوليسترول.
  • التقليل من تناول البيض بقدر الإمكان فيمكن تناول 3 بيضات فقط في الأسبوع.
  • تناول الخضروات والفواكه والعصائر بدلاً من الحلويات الدسمة.
  • المكسرات من الأطعمة الرائعة، اللذيذة والتي تملك دور كبير وفعال في تقليل معدلات الكوليسترول بالجسم ولكن يجب تناولها بحذر لأنها تزيد من الوزن بصورة ملحوظة.
إقرأ ايضاً :   كيفية علاج الحموضة بالاعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.