التخطي إلى المحتوى

علاج الم الضرس المسوس ، تسوس الضروس من المشاكل الشائعة التي تواجه الأسنان وتتسبب في حدوث العديد من المشاكل وقد يصل الأمر بالنهاية إلى خلع الضرس والتخلص منه تماما لتجنب عدوى باقي الضروس، هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها علاج الم الضرس المسوس بصورة عالة ويعرفكم عليها دار الطب من خلال هذا المقال.

علاج الم الضرس المسوس

علاج الم الضرس المسوس
علاج الم الضرس المسوس

إذا كان لديك ضرس مسوس وشعرت بالكثير من الألم في هذا الضرس فهناك مجموعة من الأساليب والطرق التي تمكنك من تخفيف هذا الألم ومن أبرزها ما يلي.

استعمال الثلج والكمادات الباردة

عمل كمادات باردة بالثلج لمكان الألم من الأمور التي تعمل على تخفيف ألم الضرس بفضل عامل البرودة الذي يقلل من اتساع الأوعية الدموية في المكان وبالتالي يقل الألم بشكل ملحوظ حيث أن الدم لا يصل للمكان فيخف التورم الموجود فيه بشكل كبير.

يتم تطبيق هذه الطريقة من خلال عمل كمادات من الثلج ووضعها على منطقة الضرس من الخارج للعمل على تخفيف الألم.

استعمال الماء والملح

المحلول الملحي من العلاجات الرائعة والفعالة في التخفيف من آام الضرس التي يمكنك الشعور بها والشكوى منها حيث يساهم هذا المزيج في التقليل من أي التهاب أو تورم بالفم بالإضافة إلى تنظيف الفم من أي بقايا للأكل قد تكون السبب في ظهور الألم.

إقرأ ايضاً :   غسيل الكلى والحالات التي تحتاج للغسيل

طريقة استعمال المحلول الملحي بسيطة للغاية وتكون من خلال مزج الماء مع القليل من الملح والمضمضة به للحصول على نتيجة رائعة لتخفيف الألم.

الثوم

يعد الثوم من العناصر الغذائية الموجودة داخل كل منزل والتي يتم استعمالها في إعداد الطعام والتي تساهم في تطهير الفم من أي جراثيم أو أوساخ تعمل على زيادة الألم كما يساهم في مقاومة الالتهاب.

الطريقة الصحيحة لاستعمال الثوم تكون من خلال طحنه ومزجه مع القليل من الملح ووضعه على مكان الألم ومن ثم تظهر النتيجة على الفور ويخف ألم الضرس.

الزعتر

يعد الزعتر من المواد الشهيرة والتي يتم استعمالها في تخفيف آام الضروس وتسكينها بشكل رائع لما يحتويه من مركبات تعمل على مقاومة أي بكتيريا أو التهابات بالضرس كما أن زيت الزعتر يحمل نفس الخصائص الرائعة ويمكن تطبيقه على الضرس للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

يتم استعمال زيت الزعتر من خلال وضع قطرات منه على قطنة نقية ووضعها على مكان الألم في الضرس المسوس وبعد مرور وقت قليل يظهر التحسن من الألم على الفور.

إقرأ ايضاً :   حساسية الانف ما هى الاسباب والأعراض والعلاج

جل الصبار

جل الصبار من الوصات التي يتم استعمالها عادة ي وصفات البشرة والجمال ولكن من غير المعروف أنه يساهم في تخفي ألأم الأسنان والتقليل من الضرر الذي يلحق بها، حيث أن له دور في التقليل من أي بكتيريا أو مشاكل تواجه الضرس المسوس وتؤث عليه.

يتم استعمال جل الصبار من خلال تح ورق الصبار وإخراج الهلام ومن ثم وضعه على الضرس المسوس وتركه لدقائق للحصول على النتيجة المطلوبة من تخفيف الألم.

القرنفل

يعد القرنفل من المواد الطبيعية الرائعة والفعالة جدا حيث يساهم ي مكاحة أي التهاب أو تورم موجود في اللثة والأسنان ويعمل على تهدئتها بشكل كبير.

يتم ستعماله من خلال وضع بعض من حبات القرنفل على مكان الألم وأحيانا يمكن استعمال زيت القرنل من خلال وضعه على قطنة ومسح مكان الألم به وهكذا.

جميع الطرق السابقة تعد علاجات منزلية عالة جدا للتخلص من ألم الضرس المسوس يمكن اللجوء إليها ولكن في حال تاقم الحالم وعدم القدرة على السيطرة عليها يكون الحل الأمثل هو الذهاب للطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.