التخطي إلى المحتوى

علاج الناسور بالثوم يعتبر الناسور من الأمراض التي تكون شرجية وتصيب الجزء الخاص بفتحة الشرج، وهو يكون شكل وصلة ولكن غير طبيعية تمتد بين فتحتين وهو الأمر الذي يسبب خروج البراز حول فتحة الشرج دون وجود أي نوع من أنواع التحكم في خروج البراز من فتحة الشرج، وسوف نتعرف عبر مقالنا هذا على طرق لعلاج الناسور بواسطة استخدام الثوم.

علاج الناسور بالثوم

علاج الناسور بالثوم

يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي تعالج الناسور ومنها الجراحة أو الكريمات الموضعية ولكن يوجد بعض العلاجات الطبيعية ومنها العلاج بالثوم، ويستخدم بسبب فعاليته القوية على إزالة الألم ووجود الخصائص المختلفة التي تساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم في منطقة الشرج ويطهرها وعلاجها فوراً والتخلص منها .

نقوم بتقشير فص واحد من الثوم ونضعه في زيت زيتون نقي ونقوم بوضعه في فتحة الشرج في أوقات المساء وتتراجع بعدها فورا الأعراض الخاصة بالناسور، ويوجد طريقة أخرى لعلاج الناسور بالثوم وهي تتم من خلال هرس الثوم واضافة زيت زيتون اليه ونقوم بوضعه على مكان الألم، ونثبت الثوم بشاش ونضع لاصق عليها .

يجب أن تعرف أيضاً أن الثوم يسبب حرق في هذه المنطقة وسوف تشعر بالحكة كثيرا وخصوصا عند الأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، فلذلك ينصح بوضع فص ثوم سليم بدون هرس ليقل تأثيره كثيرا، كما يمكن أن تتناول الثوم عن طريق الفم فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم .

إقرأ ايضاً :   علاج الميكروب الحلزوني بالاعشاب وما هي أعراض الإصابة بالمرض

يوجد بعض الأشخاص الذين لا يحبون رائحة الثوم ويتحسسون منها ويشعرون بتعب والم في البطن ومن الممكن الشعور بالغثيان، ويوجد بعض الحالات التي لا يجب أن تستخدم الثوم فيها ألا وهي الإصابة بوجود نزيف في منطقة الشرج فهو يقوم بزيادته بسبب وجود مواد فيه تقلل من التخثر .

يمكن أن تقوم بالذهاب للطبيب واستشارته أولا يعطيك دواء مناسب لك بالإضافة إلى استخدام الثوم وهو الأمر الذي يسرع من عملية العلاج، مثل العلاج والمغاطس الساخنة والتي تكون منقوعة في الشاي ويجب أن تبقى فيها لمدة 20 دقيقة وتكرارها أكثر من مرة في اليوم الواحد ويجب أن تكون مياه ساخنة للاستفادة منها .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.