التخطي إلى المحتوى

علاج النمش بالأعشاب هو موضوع في غاية الأهمية للكثير من الناس، حيث ينتشر النمش على نطاق واسع، فالنمش عبارة عن بقع لها لون بني داكن، وصغيرة الحجم، وتبدو بلون غامق نسبيا عن لون الجلد الطبيعي، وتظهر في أماكن مختلفة من الجلد في جسم الإنسان، ويكثر ظهورها في الوجه، وعند الكتف والرقبة، وهي غير بارزة عن الجلد، أي أنها في نفس المستوى مع الجلد، وتظهر بصورة أكبر خلال فترة فصل الصيف، خاصة مع أصحاب البشرة البيضاء، وهو لا يصنف على أنه مرض كما يظن الكثير، ولكنه صفة جلدية، ولكنها غير مستحبة لدى الكثيرين، ولا يسبب أي أذى، فقط يمكن أن يكون غير مفضل وغير محبب لدى البعض، لذا يبحثون دوما عن علاج النمش  بالأعشاب ومن خلال وصفات طبيعية مضمونة.

علاج النمش بالأعشاب
علاج النمش بالأعشاب

أسباب الإصابة بالنمش

بالتأكيد الموضوع الأهم هو علاج النمش بالأعشاب ولكن سنعرض أولا ما هي الأسباب التي تؤدي لظهور النمش، وتتمحور الأسباب حول سببين رئيسين، هما المتعارف عليهم حتى الآن.

  • قد يكون سبب الإصابة بالنمش هو عوامل وراثية، فكثير من حالات ظهور النمش تكون بسبب وجود فرد في العائلة، كان قد ظهر عنده النمش من قبل، فتلعب الجينات دورها، وتنقل خاصية النمش لشخص آخر بداخل العائلة.
  • والسبب الثاني هو التعرض بصورة كبيرة لأشعة الشمس، حيث أن التعرض الطويل بدون واقي ومباشرة لأشعة الشمس، يحدث خلل في توزيع صبغة الميلانين في الجلد، وخاصة في البشرة، فتتجمع صبغة الميلانين في مناطق معينة في الجلد، فتجعله يتلون بلون مختلف عن باقي لون الجلد، وهو تعريف ظهور النمش.
إقرأ ايضاً :   احدث طرق التخلص من النمش

علاج النمش بالأعشاب والوصفات الطبيعية

بالتأكيد أصبح الطب البديل هو الطب الطبيعي، والعلاج بالأعشاب والوصفات الطبيعية، لذا سنعرض بعض الوصفات الفعالة من أجل علاج النمش بالأعشاب بصورة نهائية.

  • العسل، حيث يعد عسل النحل مفيد للبشرة بصورة كبيرة، حيث يتم استخدام ملعقة من عسل النحل، على كمية صغير من ماء دافئ قليلا، ثم يتم وضعها على منطقة النمش، وتدليكها، وذلك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة بعدها بماء ساخن قليلا، وتكرر مرة يوميا، وتظهر نتائج فعالة بعد اسبوع على الأقل، حيث يملك عسل النحل عديد الخصائص العلاجية.
  • يستخدم عصير الليمون أيضا للتخلص من النمش، عن طريق تحضير ربع كوب من عصير الليمون الطازج، مع كمية من الماء، وتدليك منطقة النمش بها، لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وتكرر هذه الطريقة بانتظام، ولها مفعول قوي في إزالة النمش بصورة نهائية، عند الاستمرار والمواظبة على استخدامها.
  • الزبادي معروف أنه مفيد للبشرة، في حال تناوله، ولكن يمكن أن يتم دهن البشرة به، وخاصة المنطقة التي يوجد بها النمش، حيث يحتوى على حمض اللاكتيك، وهو يساعد في إعادة توزيع صبغ الميلانين على الجلد، مما يفيد في التخلص من النمش.
  • يتم استخدام شريحة البصل، وفركها وتدليك منطقة النمش بها، حيث يساعد ذلك في تجديد خلايا الجلد، وتقشير الجلد، ليزول النمش وتخرج خلايا جلدية جديدة، لا تحتوي على النمش.
  • يتم تحضير هذه المكونات “مشمش – فراولة – خيار – كشمش أحمر”، وتهرس تلك المكونات معا، في الخلاط إن أمكن، ثم توضع على منطقة النمش، كماسك للتفتيح وإكساب البشرة نضارة وحيوية، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بعدها بماء فاتر، وتكرر هذه الطريقة مرتين إسبوعيا.
إقرأ ايضاً :   انواع البيبي ليس واسعارها بالصور

في حال حدث تهيج للبشرة، فيتم التوقف بسرعة عن الوصفة المستخدمة، لأن هناك بعض أنواع البشرة، لها حساسية من بعض الوصفات والأعشاب.

اقرأ أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.