التخطي إلى المحتوى

علاج انسداد الشرايين حيث تعتبر مشكلة انسداد الشرايين من بين المشاكل الخطيرة التي من الممكن أن يواجها الشخص خلال حياته، فتؤدى تلك المشكلة إلى تعرض الإنسان إلى مشاكل في القلب والمخ، وهو نتيجة طبيعة لتراكم الدهون في الشرايين التي تعمل على توصيل الدم لأجزاء الجسم وعلى الرغم من عدم وضوح المسبب الرئيسي في تلك المشكلة، إلا أنه يوجد الكثير من العوامل التي تؤدى إلى ارتفاع نسبة حدوث الإصابة بانسداد الشرايين.

علاج انسداد الشرايين

بداية لابد من التعرض على المسببات الرئيسية لحدوث تلك المشكلة الصحية لسهولة حلها، ومن بين المسببات الرئيسية لذلك المرض ما يلي:

  • التدخين وهو واحد من المسببات الرئيسية التي تؤدى إلى حدوث تلف في الشرايين مما يؤدى إلى زيادة نسبة تصلب الشرايين.
  • زيادة نسبة الكوليسترول في الدم من الأسباب الشائع حدوثها.
  • زيادة الوزن بشكل كبير مما يؤدى إلى تراكم الدهون في الشرايين.
  • أن يتعرض الشخص للمزيد من المشاكل النفسية والضغوطات.
  • تناول المزيد من الأطعمة الجاهزة والسريعة التي تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون.
إقرأ ايضاً :   علاج سرطان الكبد بالأعشاب .. معلومات ووصفات طبيعة مضمونة جدا

ومن الممكن علاج تلك المشكلة الخطيرة بشكل طبيعي من خلال الطرق التالية:

الرمان: تعد فاكهة الرمان من الفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تقوم بدوها في حماية الدورة الدموية أو الجهاز الدوري من التعرض إلى التأكسد كما يعمل على فتح الشرايين من اجل سريان الدم بمعدل طبيعي.

بذر الكتان: أشارت الكثير من الدراسات على أن بذور الكتان تعد بمثابة مصدر قوي لحمض الفالينوليك والذي يعمل على تقليل مشاكل الدم والتهابات الشرايين.

الحلبة: تساهم الحلبة في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم مما يؤدى إلى قلة تراكم الدهون في الشرايين وبالتالي سريان الدم بمعدله الطبيعي.

الفلفل الحار: كما أن علاج انسداد الشرايين من خلال الفلفل الحار من العلاجات الفعالة جدا، فهو يحتوى على مادة الكابسنسين حيث تعمل تلك المادة على تأكسد الكوليسترول وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة في الشرايين وتنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من التعرض إلى الأزمات القلبية، ومن الممكن وضع الفلفل الحار على الوجبات بشكل معتدل يوميا للتخلص طبيعيا من مشكلة انسداد الشرايين.

إقرأ ايضاً :   انسداد الشرايين وكيفية تجنبه

علاج انسداد الشرايين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.