التخطي إلى المحتوى

علاج براغيث القطط عبر موقع موسوعة دار الطب حيث انتشار البراغيث بالقطط واحداً من أخطر الأمور المزعجة التي من الممكن مواجهتها، حيث لا يمكن التخلص منها والقضاء عليها بسهولة، الأمر الذي يدفع الكثير ممن يحبون اقتناء القطط في البحث عن أفضل الطرق التي تساعدهم في التخلص من البراغيث التي تنتقل إلى الإنسان وتتسبب في إصابته بالعديد من الأمراض الخطيرة.

اليوم ومن خلال مقالتنا سوف نقدم شرحا مفصلاً عن كيفية التخلص من براغيث القطط وما هي الطرق والاحتياطات التي يجب اتباعها للوقاية من إصابة القطط بحشرات البراغيث الضارة.

كيف يمكن علاج براغيث القطط

تتعدد الطرق والأساليب المستخدمة للتخلص من براغيث القطط ، كما أن أمر التخلص من براغيث القطط ليس واحداً من الأمور السهلة والبسيطة ولكنها عادة ما تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والتعب .

التخلص من البراغيث عادة ما يبدأ من معرفة  السبب الرئيسي في اصابة القطط بالبراغيث ،وذلك حتى نتمكن من التعامل معه بشكل سريع والقضاء عليه بشكل نهائي.

علاج براغيث القطط
علاج براغيث القطط

اقرأ أيضا امراض دواجن التسمين وعلاجها

إقرأ ايضاً :   علاج البراغيث عند القطط في المنزل بكل سهولة وبطرق مضمونة وفعالة 100%

ما هي أسباب وجود البراغيث في القطط

تتخذ البراغيث فراء القطط ملجاً وسكناً لها  لقضاء جزءاً من دورة  حياتها ، حيث تتغذى البراغيث على دم القطط  بشكل أساسي  ويقي البرغوث  5% من دورة حياته في فراء القطط.

ويعتبر السبب الرئيسي وراء انتشار البراغيث بشكل كبير داخل فراء القطط وخاصة القطط  حديثة الولادة، هو هروب البراغيث من المنزل واتخذها فراء القطط سكناً أساسياً لها.

اقرا ايضاً : جدول تطعيمات الكلاب ضد مرض السعال

إذا كنت من هواة تربية القطط في المنزل  وتعاني من انتشار البراغيث في القطط بشكل كبير ، عليك الانتباه بالقضاء على انتشار البراغيث داخل المنزل أولاً قيل البدء في معالجة من البراغيث.

علاج براغيث القطط
علاج براغيث القطط

ما هى طرق المستخدمة في التخلص من البراغيث

يعتبر استخدام المبيدات الحشرية حل مثالي للقضاء على انتشار البراغيث المزعجة بشكل نهائي ولكن ليس في جميع مراحلها ، حيث تعيش البراغيث بدورة حياة ، يؤثر استخدام المبيدات الحشرية في بعض منها بل ويأتي بأفضل النتائج الفعالة خاصة في مرحلة الشرانق التي تكون فيها البراغيث ضعيفة جداً.

إقرأ ايضاً :   استخدامات دود الكمبوست وطريقة عمل المشروع

وهناك العديد من المحاليل والمبيدات المتخصصة في مكافحة انتشار البراغيث بالقطط ، كما أنه من الضروري الاهتمام بتنظيف القطط بشكل دوري ومستمر لضمان القضاء على  براغيث القطط بشكل نهائي.

اقرا ايضاً:  الجرب عند الارانب وطرق الوقاية والعلاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.