التخطي إلى المحتوى

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب هو موضوع مقالنا اليوم، وهذه البكتيريا تفضل الوسط الحامضي لتعيش فيه، لذا تتخذ من المعدة مكانا لها، تنمو بها، تتكاثر بها، تتغذي بها، كما أن التهاون في علاجها يجعلها تستمر في القيام بإتلاف جدار المعدة، والتي تسبب القرحة، وكذلك قد يصل الأمر لنزيف في حال إهمالها وعدم علاجها.

أسباب الإصابة ببكتيريا المعدة

وقبل الحديث عن علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب فنحن على وشك البدأ أولا في الحديث عن الأسباب التي تؤدي للإصابه بها، ومنها ما يلي:

  • الإفراط في تناول عديد الأدوية المضادة للالتهابات، كالاسبرين أو البورفين، أو ما يشابه ذلك.
  • التدخين بصورة كبيرة، حيث يسبب مشاكل كثير في المعدة، وفي الجهاز الهمضي بصورة عامة.
  • تناول المخدرات، والمسكرات، والمشروبات الكحولية.
  • تناول أطعمة دسمة، وتحتوي على نسب كبيرة من الدهون المشبعة.

وتنتقل عدوى بكتيريا المعدة من شخص لآخر، فمن الممكن أن تنتقل من خلال التنفس بين الشخصين “المصاب والسليم”، أو من خلال البراز، أو عن طريق المشروبات أو الأطعمة.

إقرأ ايضاً :   فوائد الكستناء - اهم 10 فوائد لأبوفروة وطرق استعماله

أعراض الإصابة ببكتيريا المعدة وطرق الوقاية منها

تكون أعراض الإصابة ببكتيريال المعدة من خلال الشعور بآلام في منطقة البطن، والشعور بحرقة أسفل المعدة، والشعور بالخمول والكسل الشديد، مع فقدان طفيف في الوزن ولكنه ملحوظ، بالإضافة لكثرة الغثيان والقيء بدون مبررات، وأيضا الإصابة بعسر في الهضم والشعور بالإنتفاخ.

وطرق الوقاية من الإصابة بها، هي تجنب الوقع في الأسباب التي تؤدي إليها، ويكون ذلك من خلال الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، والمليئة بالدهون المشبعة، والبعد عن التدخين، والمسكرات، والمخدرات، والمشروبات الكحولية، وعدم تناول أي أدوية من دون استشارة الطبيب، فقد لا تحتاج إلى علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب طالما أنت تقي نفسك من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بها.

أقرأ

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب

وهناك عديد الأعشاب الهام التي لها دور كبير علاج بكتيريا المعدة ونستعرضها فيما يلي:

  • عرق السوس هام جدا في علاج بكتيريا المعدة، حيث يتم خلط ملعقتين من عرق السوس “المطحون”، في كأس ماء كبير، ويتم تناوله مرتين أو ثلاث يوميا، وتستمر هذه الطريقة حتى يتم اختفاء جميع الأعراض.
  • ينصح بشرب الشاي الصيني، حيث أن شربه أكثر من مرة يوميا، ولفترة مستمرة يساهم بصورة كبيرة في علاج البكتيريا، وجراثيم المعدة.
  • يتم عمل خليط من كميات متساوية من كل من الماء والخل، وشرب الخليط مرتين يوميا وبصورة متكررة، ورغم طعمه الغير محبوب، فإن له دور ومساهمة كبيرة في القضاء على جراثيم المعدة.
  • تعد المستكة علاج هام لجراثيم المعدة، حيث أنها تساهم بصورة فعالة في القضاء على جميع البكتيريا والجراثيم في المعدة.
  • هناك وصفة طبيعية، ولها دور السحر في القضاء على جراثيم المعدة نهائية، وهي عن طريق إحضار أعشاب البابونج والميرامية، وهي متوفرة عند أغلب نوافذ بيع الخضورات ومحلات العطارة، ويتم ذلك عن طريق تحلية كمية من الماء المغلي بكمية من عسل النحل، ثم وضع عشبة البابونج وعشبة الميرامية في هذا الخليط، وتركه وتغطيته لمدة 7 دقائق، ثم يتم غلي الخليط مرة أخرى، ويشرب ساخن، وتكرر هذه الوصفة مرة يوميا وبصورة استمرارية، وستظهر نتائج فعالة جدا في وقت قريب.
  • الزنجبيل أيضا من أهم وأبرز طرق علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب حيث يتم تناوله مع الماء في صورة مشروب وبصورة يومية، وله دور فعال في قتل جراثيم المعدة.
  • يمكن أيضا القيام بتناول “دبس الرمان”، بصورة يومية، وبكمية تقدر بملعقة واحده منه، وتستمر هذه الطريقة حتى الشفاء.
إقرأ ايضاً :   علاج الذبحة الصدرية وما هي أنواعها وأعراض الإصابة بها

علاج البق

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.