التخطي إلى المحتوى

علاج تساقط الشعر بالاعشاب يعتبر غسل الشعر باستمرار سبب في تجفيف الشعر وتساقط الشعر بطريقة كبيرة، وذلك بسبب الكلور الذي يوجد في المياه، ويمكن أن يكون بسبب السشوار الذي يقوم بتجعيد الشعر مرة بعد مرة، فلذلك يجب أن تعالج التساقط فوراً من خلال الأعشاب الطبيعية والتي سنتعرف عليها كاملة على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

أولاً :-زيت الزيتون : يمكن أن تستخدمي زيت الزيتون مع الثوم وخلطها معا، ونقوم بغليها على النار لمدة 5 دقائق، ودهن الشعر بها مرتين أو 3 مرات في اليوم الواحد لمدة 7 أيام  للحصول على نتيجة هائلة .

ثانياً :-ورق نبات الزلزلخت الأخضر  : يمكن أن تستخدم أوراق هذا النبات واستخدام الزيت الذي يوجد به ودهن الشعر به وتركه يومين متتاليين وغسل الشعر جيدا بعد ذلك من خلال الماء الفاتر وتكرار العملية مرتين في الأسبوع لمدة 30 يوم، حتى يتحسن الشعر ويزال التساقط .

ثالثاً :-بذور القطن : يمكن أن تقوم بخلط زيت الزيتون و50 جرام من بذور القطن واتركيه على الشعر لمدة 48 ساعة، وذلك مرتين في اليوم لمدة أسبوع .

رابعاً :-نبات الزعتر : يجب أن تقوم باستخدام نبات الزعتر الأخضر من الزعتر وغليها في لتر من الماء، وتركهم معا ويتم غليها جيدا حتى يتبخر ورفعها من على النار وفرك فروة الرأس بها وسوف يستفاد الشعر جيدا من هذه الخلطة ويمنع التساقط ويغذى الشعر .

خامساً :-الخل : قبل أن تقوم باستخدام الفرشاة للشعر يجب أن تقوم بغمسه في مزيج من الخل والملح وتمشيط الشعر بعد ذلك وهي تقوي الجذور وتعالج التساقط بدرجة كبيرة .

سادساً :- يمكن أيضاً أن تستخدم بعض الخلطات الطبيعية مثل الخيار الذي يحتوي على الكبريت الذي يقوم بزيادة جمال الشعر وعد متساقطة، أو وضع اللبن عليه مع الخميرة يوميا فهو يعمل على زيادة نمو الشعر ومنع التساقط فورا.

كما يمكن أن يتم استخدام الليمون في وضعه على الشعر للحصول على شعر قوي بعيدا عن التساقط، ويمكن وضع الثوم على الشعر وإفادة فروة الرأس بذلك الأمر يوميا في فترة المساء وخصوصًا قبل النوم .

علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

اعشاب طبيعية لعلاج تساقط الشعر

إقرأ ايضاً :   زيت جدايل لحل كل مشاكل الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.