التخطي إلى المحتوى

علاج تشقق الشفايف الشفاه مظهر جمالي للمرأة لذا يجب المحافظة عليها رطبه ومعالجتها من التشقق والجفاف والابتعاد تمام البعد عن تقشيرها باليد أو لعقها باللسان لتجنب حدوث النزيف وتجنب حدوث جفاف لها أيضاً ويجب على المرأة استخدام المرطبات وعند استخدام أحمر شفاه يلزم اختيار نوع مناسب لا يتسبب في حدوث حساسية ولا يحتوي على كحوليات تدمر الشفاه .

  كيفية حماية الشفاه من التشقق

علاج تشقق الشفايف

يجب التوقف عن لعق الشفاه باللسان حيث أنه من العوامل المسببة لتشقق الشفاه كما يفضل شرب الماء باستمرار على الأقل ثمانية أكواب في اليوم مما يزيد من ترطيب الشفاه وجعلها نضرة ذات مظهر جمالي جذاب .

بالإضافة إلى استخدام مرطب للشفاه ويفضل أيضاً استخدام الفازلين للمحافظة علي ترطيب الشفاه وأيضا ينصح باستخدام واقي الشمس للشفاه حيث أن أشعة الشمس من العوامل التي تؤثر علي ترطيب الشفاه وتجعلها جافة ومشققه .

كما يجب استخدام معجون أسنان لا يؤثر علي الشفاه حيث أن معجون الأسنان يعد من العوامل التي تتسبب في حدوث تشقق الشفاه ويجب علي المرأة غسل الفم جيدا بالماء عقب استخدام المعجون كما يفضل استخدام السواك بدلا من المعجون لفترة حتي تتحسن حالة الشفاه ويفضل أيضا الابتعاد عن غسول الفم حيث يعد من العوامل المسببة لجفاف الشفاه .

إقرأ ايضاً :   التشنج اسبابه وطرق التعامل معه

بالإضافة إلى أنه يجب تجنب استخدام أحمر الشفاه المحتوي علي كحوليات ويفضل تجنب مستحضرات التجميل الضارة للمحافظة علي نضارة الشفاه وترطيبها كما يجب تجنب العصائر الحمضية المسببة للحساسية ولجفاف الشفاه .

علاج تشقق الشفايف

يجب استخدام الخيار لتدليك الشفاه يوميا مما يؤدي للتخلص من الجلد الميت كما أنه يحافظ علي ترطيب ونضارة الشفاه ويحميها من التشقق .

كما يمكن تدليك الشفاه بعسل النحل حيث يعد مضاد للبكتيريا ويتم استخدامه يوميا ولمدة أسبوع ويفضل تركه علي الشفاه مده 5 دقائق ثم مسحه بالماء وسوف يجعل الشفاه رائعه الجمال ذات نعومة فائقة .

بالإضافة إلى أن الماء من الوسائل التي تجعل الشفاه رطبه وتحميها من الجفاف لذا يجب شرب الماء يوميا بكمية كبيرة على الأقل 8 أكواب في اليوم للمحافظه على البشرة نضره والشفاه رطبه .

ويعد تقشير الشفاه من العوامل التي تساعد علي جعلها رطبه ونضره حيث يمكن تقشيرها عن طريق استخدام السكر مع زيت الزيتون وتدلك الشفاه بهم ثم يتم مسحها بالماء الفاتر وبعد ذلك يجب وضع زبدة الكاكاو المرطبة للشفاه ويمكن أيضا وضع الفازلين الطبي فهو يساعد على ترطيب الشفاه بشكل جيد لا مثيل له .

إقرأ ايضاً :   حمية داش لإنقاص الوزن وما هى طريقتها

ولأن زيت جوز الهند يحتوي علي الأحماض الدهنية فيفضل استخدامه في دهن الشفاه مرتين يومياً حيث يساعد على علاج التشققات بشكل سريع وفعال ويعمل علي ترطيبها وإعطائها لون جذاب وشكل جمالي رائع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.