التخطي إلى المحتوى

علاج تقصف الشعر يعاني الكثير من الأشخاص من حدوث تقصف في الشعر بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ويلجأ الكثير منهم لاختيار الطرق المختلفة للحفاظ على الشعر من التقصف ويلجأ البعض طرق أخرى طبيعية من المكونات البسيطة .

علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر

يمكن أن تستخدم الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية لعلاج تقصف الشعر ومن أهم هذه الطرق :

1-يمكن أن تقوم باستخدام البيض لعلاج تقصف الشعر من خلال الخلط بزيت الزيتون أو استخدام زيت اللوز مع العسل وخلطهم معا ويتم فرده علي الشعر لمدة تبدأ من 20 دقيقة حتي تصل الي 45 دقيقة، كما يمكن أن تقوم بمزج بيضه مع الماء واستخدامها كشامبو لتقصف الشعر .

2-كما يوجد خلطات طبيعية أخرى مثل الموز وعصير البرتقال وخلطهم معا مع عدد 2 بيضة وتوضع علي الشعر لمدة 30 دقيقة وغسله جيدا، ويوجد خلطات أخرى مثل زيت الخروع و مزجه مع زيت الخردل وزيت الزيتون وتدليك الشعر به جيدا وتقوم بتغطية الشعر من خلال منشفة .

3-إذا كنت تعاني من تقصف الشعر يمكن أن يسخن زيت الزيتون ويبقى دافئ ويترك علي الشعر لمدة 60 دقيقة أو تركه ليلا و شطفه صباحا وغسل الشعر جيدا، ويبقى زيت الزيتون الأفضل لعلاج التقصف الذي يوجد بالشعر فهو أساسي مع الخلطات الأخرى .

إقرأ ايضاً :   وصفة لعلاج تجاعيد البشرة بالعنب

نصائح لمنع تقصف الشعر

يجب أن تقوم بقص الشعر من الأطراف كل شهر للتجديد ومنع التقصف وتجنب أيضا تمشيط الشعر وهو مبتل والابتعاد عن الفرشاة استخدام المشط في تسريح الشعر مع وضع بلسم للشعر حتى يسهل التمشيط وهو الأمر الذي يحمي الشعر من التقصف .

يجب أن تبتعد عن المكواة لأنها تزيد من حدوث تقصف في الشعر ويجب الابتعاد عنها بقدر كبير، والتوقف عن استخدام المصفوفات الخاصة بالشعر والبعد عن الأدوات الساخنة التي تضعف الفروة ويؤدي للتقصف بدرجة كبيرة، مثل المكواة الكهربائية والسيشوار والكثير من المواصفات الأخرى .

كما يجب أن تتبع الأنظمة الغذائية وتناول الخضروات والفواكه والبرتقال وأي أنظمة غذائية أخرى تساعد في تحسين نمو الشعر والبعد عن الأدوات التي تساعد في تقصف الشعر بدرجة كبيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.