العلاج بالقرآن

علاج جدري الماء في الطب النبوي

إن مرض الجدري المائي أحد الأمراض المنتشرة للأطفال التي تبلغ من العمر 12 عام، لذلك سوف نوضح لكم علاج جدري الماء في الطب النبوي، وتقل النسبة بشكل واضح بعد التطعيم الذي يمنح منذ الصغر، وتشبه أعراض الجدري كثيرًا بالانفلونزا، وقد تكون هذه الأعراض خطيرة إذا كان يعاني المريض من ضعف مناعة.

علاج مرض جدري الماء في الطب النبوي

يمكنك علاج جدري الماء من خلال الطب النبوية وقراءة بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة المتخصصة، التي تقضي على المرض في اسرع وقت.

علاج جدري الماء في الطب النبوي
علاج جدري الماء في الطب النبوي

تستطيع السيطرة على جدري الماء عن طريق أن تتخذ عدة خطوات منها وضع كمادات ماء بارد للمريض وكذلك وضع دقيق الشوفان في المكان المصاب.

يجب أن يأخذ المريض خافض للحرارة بجرعة معينة عند زيادة درجة الحرارة، لكن لا يعطى للمريض الأسبرين لأنه يزيد من أعراض متلازمة راي.

الإكثار من شرب السوائل، حيث أنها تحد من حدوث جفاف وهذا ما يتسبب في حدوث مرض جدري الماء، ويجب أخذ اللقاح المخصص خلال 3 أيام.

يوجد العديد من الأدوية المضادة للفيروسات، التي تستعمل للبالغين الذين لديهم مناعة ضعيفة، لكن الأطفال المصابين ليسوا بحاجة لهذا الدواء.

عند تعرض البثور في جلد المريض، تناول بعض من المضادات البكتيريا.

أعراض الإصابة بالجدري المائي

  • الجفاف.
  • آلام الصدر.
  • ظهور حبوب تحتوي سائل شفاف.
  • الم في الزور.
  • طفح جلدي وحكة ويزداد في الانتشار إلى أجزاء مختلفة من الجسم.
  • تكون بثور حمراء.
  • الشعور بالحمى والتعب والإرهاق.
  • فقدان الشهية.
  • آلام شديدة في الدماغ وجميع عضلات الجسم.
علاج جدري الماء في الطب النبوي
علاج جدري الماء في الطب النبوي

مراحل الإصابة بمرض جدري الماء

تبدأ الأعراض بالظهور بعد 10 إلى 21 يوم من تعرضه للفيروس، وتمتد هذه الحالة من 5 إلى 7 أيام، ومن أعراض جدري الماء، الطفح الجلدي الذي يتحول إلى تقرح فيما بعد.

ينتشر الطفح الجلدي على منطقة الصدر والظهر والوجه، ومن ثم يبدأ بالاتساع إلى كافة أجزاء الجسم، ثم في الفم والجفون وكذلك المناطق الحساسة.

في أغلب الوقت تأخذ البثور حوالي أسبوع للبدء بالتقشير، ويوجد العديد من الأعراض التي تظهر منذ أول يوم أو يومين، من بداية ظهور الجدري المائي.

كما يعاني أيضًا المصاب من بعض الأعراض، منها فقدان الشهية والشعور بآلام في الرأس والعضلات، وكذلك يشعر بالإرهاق والتعب، ومن الممكن أن يصل الجدري المائي للعينين وجميع أنحاء الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق