التخطي إلى المحتوى

علاج حرقة المعدة طبيعيا للتخلص من آلامها المزعجة ، حرقة المعدة من الأمور المزعجة جدا التي تواجه الكثير من الأشخاص وتسبب لهم عدم الراحة وعدم الحرية في تناول الطعام والحركة وغير ذلك، لأهمية الموضوع وضرورة التعرف على الحلول الممكنة له فإن موقع دار الطب يعرفكم على علاج حرقة المعدة طبيعيا للتخلص من آلامها المزعجة.

علاج حرقة المعدة طبيعيا للتخلص من آلامها المزعجة

علاج حرقة المعدة طبيعيا

حرقة المعدة تعني ببساطة رجوع الحمض الخاص بالمعدة عبر قناة المريء والمريء غير مهيأ لاستقبال هذا الحمض فيبدأ الإنسان بالشعور بوجود حرقة في صدره، هناك مجموعة من الأسباب المختلفة التي تجعلك تشعر بحرقة في المعدة ويجب عليك التعرف عليها حتى تحاول بقدر الإمكان تجنبها ولا تتساءل ما هو السبب في حدوث حرقة المعدة لديك.

أسباب حرقة المعدة

  • الوزن الزائد من الأسباب القوية التي تتسبب في حدوث حرقة المعدة وذلك بفعل الضغط الزائد للوزن والدهون المتواجدة في منطقة البطن مما يؤثر بشكل واضح على عملية هضم الطعام في المعدة وبالتالي التأثير على عضلات المعدة والتسبب بارتخائها ومن ثم هروب الطعام منها إلى المريء.
  • تناول الكحول من الأسباب القوية التي تتسبب في الإصابة بحرقة المعدة.
  • تناول الطعام بكميات كبيرة جدا على فترات متقاربة خلال اليوم لا تسمح للمعدة بالهضم وبالتالي انتقال الطعام إلى المريء مسببا حدوث الحرقة.
  • القيام بتناول الطعام قبل النوم مباشرة يتسبب في ضغط الطعام على المعدة أثناء النوم وبالتالي لا يمكن هضمه بسهولة مطلقا فيبدأ الارتجاع إلى المريء وينتج عنه الحرقة التي يشعر بها الشخص.
  • العادات الغذائية الغير سليمة مثل تناول الحمضيات والأطعمة الحارة بكثرة بالإضافة للطعام المسبك والبهارات جميعها أمور الإفراط منها يتسبب في حدوث حرقة المعدة وعلى العكس تماما هناك أطعمة وأعشاب تساعد على الشفاء من حرقة المعدة.
إقرأ ايضاً :   علاج ضعف عضلة القلب بالاعشاب بتناول قشر الرمان والزعتر

علاج حرقة المعدة طبيعيا

هناك مجموعة من الأغذية والعلاجات الطبيعية التي يمكنك تناولها وتساهم في تخفيف أم المعدة وحرقتها بصورة ملحوظة:-

تناول الزنجبيل

علاج حرقة المعدة طبيعيا

الزنجبيل من المشروبات العشبية الرائعة جدا والمعروفة بقدرتها الهائلة على التخلص من مشكلة حرقة المعدة والقضاء عليها عند الالتزام به وتناوله بصورة يومية، يمكن غلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج أو المطحون في كوب من الماء وتصفيته وتناوله والمداومة على الأمر يعطي نتائج فعالة جدا.

تناول الشمر

الشمر كذلك من أهم الأعشاب المفيدة جدا في علاج الانتفاخات والغازات وحرقة المعدة كما أن له دور مهديء ومنظم للهضم إذا التزمت في تناوله بصورة يومية للحصول على أفضل النتائج المرغوبة، يمكنك إضافة بعض قطع من الشمر إلى السلطات والأأطعمة أو غليه وتناوله بصورة يومية.

تناول الخضروات

علاج حرقة المعدة طبيعيا

هناك مجموعة من الخضروات المهدئة للمعدة والتي تتحكم في الحرقة الموجودة فيها ومن أبرزها الكرنب والذي يمكن عصره وتناوله وكذلك البطاطس المسلوقة جميعها أمور من شأنها أن تهديء المعدة وتقلل من حرقتها.

اللوز

حبات اللوز من المكسرات الشهيرة والمعروفة بفوائدها الصحية التي لا تعد ولا تحصى يمكنك عند الشعور بوجود حرقة في المعدة أن تقوم بمضغ مجموعة من حبات اللوز فقط وسيبدأ شعور الحرقة بالاختفاء تدريجيا حتى تهدأ.

إقرأ ايضاً :   افضل الأطعمة الغنية بالحديد

الأناناس

علاج حرقة المعدة طبيعيا

يعد الأناناس من الفواكه الفعالة والعلاجات السريعة التي تخلصك من حرقة المعدة على الفور فيكفي أن تقوم بتناول شريحتين أو ثلاثة من الأناناس حتى تبدأ بالشعور براحة المعدة وهدوئها، يعود السبب في ذلك إلى احتواء الأناناس على إنزيم البروميلين التي تعمل على التحكم في الحمض الذي يفرز من قبل المعدة.

تناول التفاح

التفاح من الفواكه الرائعة جدا التي تساهم في تخفيف حرقة وحموضة المعدة وبالتالي تناول تفاحة أمر كفيل بتخفيف مشكلة الحرقة وتهدئة المعدة بصورة ملحوظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.