التخطي إلى المحتوى

علاج حساسية الصدرية بالاعشاب حساسية الصدر من أسوء الأمراض التي قد تواجه الإنسان وهي تنتج عن نزلات البرد أو التدخين المستمر وأيضاً تلوث البيئة واستنشاق أتربة وعوادم سيارات وهي تأتي في أي سن فقد يصاب بها الأطفال أو الكبار ويمكن علاجها بالأعشاب الطبيعية وليس بالأدوية فقط .

علاج حساسية الصدرية بالاعشاب

علاج حساسية الصدرية بالاعشاب

أولاً :- استخدام القهوة لعلاج حساسية الصدر : تساعد القهوة على التخلص من تقلصات الرئة التي تنتج بسبب الإصابة بالربو بالإضافة إلى أنها تساعد أيضاً في تفتيح ممرات الرئة الشعبية لذا ينصح بشرب القهوة عند الإصابة بالحساسية الصدرية .

ثانياً : استخدام القراص في علاج حساسية الصدر : يعمل عشب القراص على تفتيح الشعب الهوائية ويستخدم عن طريق إضافته للشاي أو العصير وشربه يوميا للحصول على نتيجة افضل والتخلص من الحساسية الصدرية .

ثالثاً:- استخدام الأفدرا لعلاج حساسية الصدر : يتكون عشب الافدرا من مركب الافدرين وهو يستخدم في علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية وذلك عن طريق إضافته للماء المغلي وشربه مرتين يوميا .

رابعاً :- استخدام اليانسون في علاج حساسية الصدر : يعد اليانسون من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الربو حيث يحتوي على مواد كيميائية ويتم استخدام عن طريق غليه وشربه مرتين يوميا .

إقرأ ايضاً :   زيت عشبة مخلب القط لتعزيز مناعة الجسم

خامساً :- استخدام العرقسوس في علاج حساسية الصدر : يعد العرقسوس من اهم الأعشاب التي يستخدمها الجميع وخاصة في شهر رمضان حيث يفضلها المعظم لتناوله على الإفطار ومن الجدير بالذكر انه يساعد في التخلص من الحساسية الصدرية وذلك عن طريق شربه ثلاث مرات يوميا ويمكن استخدامه كشراب منقوع في الماء أو غليه وتركه ليبرد ثم شربه .

سادساً :- استخدام الثوم في علاج الحساسية الصدرية : يعد الثوم قاتل للميكروبات والجراثيم التي تصيب الجسم حيث يحتوي علي مضادات حيوية لذا يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم كما انه علاج فعال للتخلص من الحساسية الصدرية وذلك عن طريق تناول ثلاث فصوص يوميا .

سابعاً :- استخدام الجنكة في علاج حساسية الصدر : يحتوي نبات الجنكة على مركبات كيميائية تساعد في التخلص من حساسية الصدر كما يعمل على علاج الربو وذلك عن طريق تناوله مرة يوميا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.