التخطي إلى المحتوى

علاج حساسية الصدرية بالعسل فهي من الأمراض التي تواجه الكثيرون سواء كان طفل أو شخص كبير ويمكن التخلص منها بطرق طبيعية بدلاً من إستخدام الأدوية التي لها آثار جانبية فيما بعد على الجسم بسبب كثرة الإستخدام واليوم سوف نتعرف على علاج حساسية الصدر بالعسل وبالاعشاب أخرى موجودة في كل منزل تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر.

علاج حساسية الصدرية بالعسل

عسل النحل يساعد مرضى حساسية الصدر على الشعور بالتحسن والتقليل من أعراض الربو المزعجة حيث أنه يعمل على التقليل من انقباض الشعب الهوائية والذي يعتبر من أهم أسباب إصابة الشخص بالربو وبالتالي يشعر المريض بالتحسن ويكون من السهل عليه التنفس كما أن العسل يعتبر علاج فعال للسعال الليلي والذي يحدث لمريض الحساسية وخصوصاً عند الأطفال ومن الأفضل أن يكون نوع العسل جيد وغير مغشوش حتى تكون النتائج جيدة حيث أن الأطباء يؤكدون على أن هناك أنواع مختلفة له ولكن لابد من عدم الإكثار من تناول عسل الحمضيات لأنه يعمل على تهيج الصدر مع الإستخدام المتكرر.

 كيفية استخدام علاج حساسية الصدرية بالعسل

إن إستخدام كمية قليلة من العسل تكفي لعلاج مريض حساسية الصدر كما تساعد في الشعور بالراحة والتحسن مع الوقت والطريقة هي تناول ربع ملعقة صغيرة من العسل بشكل يومي ويمكن إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الفاتر وتناولها مرة في اليوم ومع الانتظام على تناوله يشعر المريض بالتحسن الشديد وبالنسبة إلى أضراره فإنه لا توجد له أي أضرار لأنه من المواد الطبيعية ولكن من الأفضل إستشارة الطبيب قبل العلاج به في بعض الحالات الشديدة والمتقدمة كما لا يجب تناول الطفل أقل من سنتين العسل باستمرار حتى لا يصاب بالتسمم الغذائي.

إقرأ ايضاً :   رسم القلب بالمجهود وأهميته وماذا يحدث قبل وبعد أثناء الإختبار

 طرق علاج حساسية الصدرية بالعسل

إن العسل يقوي مناعة الجسم ويحميه من الإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي والتي تؤدي إلى تفاقم الحالة كما يقوم الجسم بامتصاص الجلوكوز الموجود في العسل بشكل سريع لذلك يمنع الشعور بالتعب والإرهاق أثناء أداء أي مجهود بدني كما أنه يقلل من السعال ويهدئ من الصفير في فترة الليل وهو مضاد قوي للالتهابات والحساسية والطرق المختلفة لاستخدامها نقدمها لكم كما يلي:

 العسل والماء

إن الماء الحار يعزز من إزالة المخاط الموجود في الشعب الهوائية ويقلل من الربو والطريقة تكون من خلال تسخين حوالي ثمانية أكواب من الماء وإضافة ملعقة من العسل صغيرة في الحجم وتناول الخليط ثلاث مرات في اليوم.

العسل مع القرفة

إن خليط العسل مع القرفة يساعد على التخلص من البلغم الموجود في الحلق كما يفتح الشعب الهوائية ويقوي المناعة من خلال مزج ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من القرفة وتناول الخليط في الليل قبل النوم ثم في الصباح قبل تناول الفطور ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون أيضاً إلى هذا الخليط والإنتظام على تناول هذه الوصفة فعال جداً في العلاج.

إقرأ ايضاً :   علاج تأخر الدورة الشهرية بالأعشاب بطرق فعالة ومجربة ومضمونة للغاية

 العسل مع الليمون

إن الليمون كما نعلم يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي كما أن له خصائص مضادة للالتهابات وخصائص أكسدة تقاوم البكتيريا والطريقة تكون من خلال إضافة عصير الليمون وملعقة من العسل إلى كوب من الماء الفاتر ثم تناول الخليط بشكل منتظم ويومي.

 العسل مع الكركم

هذه الوصفة تساعد على التخلص من مشاكل التنفس بشكل عام من خلال وضع ملعقتين من العسل مع ملعقة من الكركم وخلط المكونات معاً وتناوله خلال اليوم هذه الوصفة أيضاً تساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بصورة عامة أيضاً.

 العسل مع الحليب

يخفف من أعراض حساسية الصدر من خلال وضع ملعقتين من العسل في كوب من الحليب الدافئ أو البارد وتناول الخليط مرة في اليوم.

العسل مع القرنفل

خلطة رائعة لعلاج حساسية الصدر من خلال وضغع كوبين من الماء المغلي في إناء وإضافة 6 حبات من القرنفل وتركهم على النار لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ثم تركها تبرد عشر دقائق وإضافة ملعقة من العسل إلى الخليط وتناوله مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

إقرأ ايضاً :   حمو النيل واسرع طرق علاجه

العسل والزنجبيل مع الحلبة

يتم خلط ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء وترك الخليط ليلة كاملة حتى يتخمر ثم في اليوم التالي يضاف العسل والزنجبيل بكميات متساوية ويتم تناوله مرتين في اليوم مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على استفادة كبرى منه.

العسل مع التوت

وصفة مذهلة للحصول على علاج طبيعي من الحساسية التي تصيب الصدر من خلال سحق التوت وإضافة كمية كافية من العسل إليه ثم تناول الخليط طوال اليوم.

أسباب الإصابة بحساسية الصدر

  • بسبب تغيرات الطقس بين البرودة والجفاف.
  • تعرض الجهاز التنفسي استنشاق العطور والغبار والدخان.
  • تعرض الجهاز التنفسي لأي نوع من أنواع العدوى.
  • الإجهاد الشديد والعمل فترة طويلة.
  • تعرض الشخص لاضطرابات نفسية وتوتر شديد.

 أعراض الإصابة بحساسية الصدر

  • إصابة الشخص بالسعال فترة طويلة مع صعوبة في التنفس وإصدار صفير أثناء النوم.
  • إصابة الصدر بالثقل الشديد.

علاج حساسية الصدر بالاعشاب

  • إستخدام الثوم فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي يستخدمه القدماء في علاج حساسية الصدر لأنه يقتل الميكروبات والجراثيم من خلال إبتلاع فص من الثوم كل يوم على الريق بالقليل من الماء.
  • الزعتر من العلاجات القوية للتخلص من حساسية الصدر لأنه يقضي على الجراثيم الموجودة في الجهاز التنفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.