التخطي إلى المحتوى
علاج حصوات الحالب بالأعشاب بدون خطورة وبطرق مجربة ومضمونة
علاج حصوات الحالب بالأعشاب

علاج حصوات الحالب بالأعشاب هو موضوع هام، ويخص الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة الخطيرة، وكما يعلم الجميع فالطب الحديث أصبح يعتمد وبصورة أساسية على الطب والعلاج بالطبيعة، وأهمها هو الأعشاب، التي تعالج كثير الأمراض بسرعة فائقة، وبدون أي أعراض جانبية، وسنتناول في هذا المقال موضوع علاج حصوات الحالب بالأعشاب لكونه من المواضيع الهامة والتي يبحث عنها الكثير بكل تأكيد.

ما هي حصوات الحالب ؟

حصوات الحالب هي أجسام صغيرة، تتجمع في منقطة المثانة البولية، أو في الحالب، وهو ما يسبب آلام ومشاكل أثناء عملية التبول، ورغم خطورة ما تسببه تلك الحصوات، إلا أنها صغيرة جدا ولا تكاد ترى بالعين المجردة، وتكثر عند الرجال بصورة كبيرة عن النساء، والتفسير العلمي لها، هو ترسب كميات من الأملاح الزائدة في الجسم، على صورة حصوات صغيرة، ويمكن التخلص منها باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الليزر الذي يقوم بتفتيت تلك الحصوات، ويخرجها الشخص المصاب مع البول، ويمكن أن تخرج تلك الحصوات تلقائيا مع البول، ولكن يكون ذلك مع الحصوات الصغيرة جدا، ويتألم المصاب كثيرا حينما تخرج تلك الحصوات الصغيرة.

إقرأ ايضاً :   عين العفريت وفوائده

بعض أسباب الإصابة بحصوات الحالب

الأمر ليس بصدفة أو بدون أسباب، فهناك أسباب تؤدي قطعا للإصابة بحصوات الحالب، منها البقاء فترة طويلة دون دخول الحمام رغم الإحساس بالرغبة في التبول، وهو ما يجعل المثانة تمتلئ بالبول والأملاح، وبالتالي يكون هناك فرصة للأملاح لتترسب معا مكونة حصوات صغيرة، بجانب عدم شرب كميات مناسبة من الماء يوميا، مما يعرض الجسم للجفاف، وتقليل فرصة إذابة تلك الحصوات المتكونة بالحالب، والإسراف في وضع كميات كبيرة من الملح في الطعام.

علاج حصوات الحالب بالأعشاب وبالوصفات الطبيعية

تعد عملية علاج حصوات الحالب بالأعشاب كنز كبير، حيث تغنيك عن اللجوء للتدخل الجراحي، أو عمليات الليزر باهظة الثمن، في حين أن تلك الأعشاب متوفرة بكثرة، ولا تحتاج لمجهود، ولا تكلف الكثير من المال، وإليكم بعض طرق علاج حصوات الحالب بالأعشاب والوصفات الطبيعية :

  • هناك طريقة فعالة ومجربة للتخلص من حصوات الحالب، وهي عن طريق تحضير كمية من بذور البطيخ، ثم نقعها في كمية من الماء المغلي، لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم تصفيتها وشرب الماء المصفى بصورة يومية.
  • البقدونس من أهم وأفضل الأعشاب التي تعالج مشكلة حصوات الحالب والكلى والمرارة، حيث يمكن تناوله مع السلطة بصورة يوميه، بجانب القيام بغلي كمية من البقدونس في الماء، وشربها بمعدل مرتين أو ثلاث يوميا، والمداومة على تلك الطريقة بصورة مستمرة، وستلحظ نتائج جيدة في أقرب وقت.
  • الفجل هو وسيلة فعالة من أجل علاج حصوات الحالب، حيث يمكن عصره، ثم المداومة على تناول كوب منه بصورة يومية ولفترة مستمرة، حيث أنه يمتلك قدرة عالية في تفتيت الترسبات الملحية والحصوات في الحالب أو الكلي.
  • ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء يوميا، ودخول الحمام باستمرار، وعدم السماح للبول بالتراكم داخل المثانة البولية، والتبول فور الإحساب بالرغبة في ذلك، لعدم السماح للبول والأملاح بالتراكم فترة طويلة في منقطة الحالب والمثانة البولية.
  • كما ينصح بالتقليل من كميات الملح في الطعام، والبعد عن الأطعمة المالحة.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون كحل، ولكنه أقل فائدة نسبيا من الطرق المذكورة سابقا، وذلك من خلال تناول ملعقة منه يوميا في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار.
إقرأ ايضاً :   الحلبة والجماع

اقرأ أيضا :

علاج سرطان الكبد بالأعشاب

فوائد النشا

فوائد شرب الماء قبل النوم

علاج البواسير بالأعشاب نهائيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب