التخطي إلى المحتوى

علاج خشونة الركبة بالأعشاب للدكتور عبد الباسط السيد خشونة الركبة من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الناس، وهي تسبب ألم شديد في منطقة الركبة، وتزيد هذه المشكلة مع التقدم في العمر، ويوجد عدة طرق لعلاج هذه المشكلة وسوف نتناول معكم علاج خشونة الركبة بالأعشاب للدكتور عبد الباسط السيد.

علاج خشونة الركبة بالأعشاب للدكتور عبد الباسط السيد

علاج خشونة الركبة بالأعشاب للدكتور عبد الباسط السيد

يصف الدكتور عبد الباسط السيد بعض الأعشاب التي تساعد في علاج خشونة الركبة مثل:

خل التفاح:

  • خل التفاح من الوسائل العلاجية المشهورة في تخفيف الألم، وذلك لأنه يعمل على التخلص من السموم الزائدة في الجسم، ومنها السموم الزائدة في منطقة الركبة مما يعمل على التخلص من مشكلة خشونة الركبة.
  • ويتم تناول خل التفاح عن طريق خلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء ويتم شربه كل يوم.

الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على بعض المسكنات الطبيعية للألم في منطقة الركبة، ويتم تناول الفلفل الحار، عن طريق عجن ملعقتين من الفلفل الحار مع ملعقة من زيت الزيتون، ونقوم بدهن المنطقة التي يوجد بها ألم، مرتين في اليوم.

زيت بذر الكتان:

زيت بذر الكتان معروف بأن له القدرة على التخلص من الألم بشكل عام، ولذلك يمكن دهن المنطقة التي يتركز فيها الألم عن طريق زيت بذر الكتان، بكمية متوسطة منه مرتين في اليوم.

إقرأ ايضاً :   فوائد الترمس واضراره

عصير الليمون:

يعمل عصير الليمون على مقاومة الالتهابات؛ وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومواد محاربة للالتهاب، ويتم تناول عصير الليمون بشكل مباشر عن طريق شربه أو دهن مكان الألم بعصير الليمون.

عشبة البابونج:

عشبة البابونج من الأعشاب التي تتميز بالمجال الواسع في طب الأعشاب لأن لها العديد من الفوائد، ومن هذه الفوائد القضاء على مشكلة خشونة الركبة، ويتم شرب هذه العشبة عن طريق غلي أوراق البابونج وتصفيتها وشربها مرتين في اليوم.

الكركم:

الكركم أحد أنواع الأعشاب التي تقوم بعلاج مشكلة خشونة الركبة، وذلك من خلال شرب كوب من ملعقة من مسحوق الكركم، مضاف إليها ملعقة من الزنجبيل ويحلى بعسل النحل، ويتم شرب كوبين من هذا المشروب كل يوم إلى أن تختفي أعراض الخشونة في الركبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.