التخطي إلى المحتوى

علاج خشونة الركبة بالاعشاب تحدث خشونة الركبة عندما يتم تآكل الغضروف الذي يؤدي إلى تشقق المفاصل بسبب الالتهابات، وكل هذا الأمر بسبب السائل المفقود في الركبة والذي يمنع الحركة ببساطة بعد ذلك، فلذلك يوجد بعض أنواع العلاج من خلال الأعشاب التي تعمل على علاج خشونة الركبة .

علاج خشونة الركبة بالاعشاب

علاج خشونة الركبة بالاعشاب

يوجد بعض الأسباب التي تتكون من خلالها خشونة الركبة مثل التقدم في العمر والجلوس بوضعية خاطئة والشعور بالتعب والإجهاد المستمر بسبب صعود السلم أو النزول لفترة كبيرة أو الإصابة بالأمراض المختلفة مثل الهشاشة والروماتيزم والنقرس فهي أمراض مختلفة تسبب خشونة الركبة .

كما أن النساء هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بسبب التقدم في السن ومن أهم الأسباب أيضاً زيادة الوزن والسمنة والضغط على الغضروف بطريقة كبيرة ولكن يوجد بعض أنواع العلاج الخاص بالأعشاب الذي يقوم بعلاج خشونة الركبة ومن أهمها :

-الكرفس : يمكن أن تتناول الكرفس الذي يقوم بمعالجة الخشونة والتورم في المفاصل والنقرس فهي من أهم الأعشاب على الإطلاق التي يجب أن تتناولها من حين لآخر .

-بذور الكتان : يمكن أن تستخدم بذور الكتان من خلال استخدامها في ادلهن على المنطقة المصابة بالخشونة في الركبة فهو يعمل على تليين المفاصل .

-عصير الليمون : يمكن أن تقوم بشرب عصير الليمون للتخفيف من التورم الذي يقوم بإصابة الركبة وإزالة التورم يوما بعد يوم .

-البابونج : يمكن أن تقوم بشرب أعشاب البابونج يوميا لكي يتم التخفيف من التورم والاتشاح وعلاج خشونة الركبة بشكل دائم .

-زيت الأوكالبتوس : يساهم في تقليل والتخفيف من خشونة الركبة بشكل دائم بدلاً من تناول الأدوية، لتخفيف الالتهاب الذي يصيب المفاصل .

-الحلبة المطحونة : يمكن أن تقوم بمعالجة الخشونة من خلال وضع الحلبة والثوم وزيت الزيتون معا وإضافة كلاً من الخل والملح ولب الخيار وخلطهم معا جيدا حتى يكون كلا منهم مزيج قوي ومتماسك ويمكن أن تستخدمه على مكان الألم والمفاصل مع التدليك باستمرار بشكل جيد، كما يمكن أن تقوم بوضع قطع الخيار فوق الخليط وتركه لمدة تتراوح بين 3 أو 4 ساعات في مكان الألم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.