التخطي إلى المحتوى

علاج دوالي الساقين بالاعشاب حيث تعتبر دوالي الساقين يعتبر من الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية ويظهر المرض على شكل لون أزرق ومتعرج بالأوردة وينتج عنه عدم قدرة الدم على أن يصل إلى القلب مرة أخرى عن طريق الأوردة المصابة فيكون متجمع في الساقين ويصيب هذا المرض الكثير من الأشخاص بسبب الوقوف كثيراً، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على علاجها بالأعشاب فتابعوا معنا.

علاج دوالي الساقين بالاعشاب

علاج دوالي الساقين بالاعشاب
علاج دوالي الساقين بالاعشاب

توجد بعض الأعشاب المفيدة في مجال علاج دوالي الساقين وهي ذات فاعلية كبيرة ولا يوجد لها آثار جانبية ومن أهمها ما يلي:

  • يمكن إستخدام ورق العنب الأحمر المضاف إليه خل التفاح وتدليك أماكن الإصابة أكثر من مرة في اليوم، مع تناول الماء الفاتر المضاف إليه خل التفاح مرة في اليوم والإلتزام بهذه الوصفة يساعد على علاجها بصورة نهائية، كما يمكن تحضير خليط من أوراق ورق العنب الأحمر المغلي في الماء وأخذ ثلاث ملاعق منه مضاف إليها ملعقة من الخل كل يوم.
  • يمكن مسح الدوالي بخل التفاح أكثر من مرة في اليوم بدون إضافات مع تناول كوب واحد من الماء الفاتر المضاف إليه أيضاً ملعقة من خل التفاح مرتين في اليوم للعلاج بشكل نهائي والحصول على نتائج فعالة.
  • يمكن نقع عودين من الشوفان بالماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم إضافة هذه المياه إلى ماء الإستحمام ونقع القدمين بها لمدة ربع ساعة كاملة ويتم تكرار الطريقة كل يوم لمدة أسبوع.
إقرأ ايضاً :   علاج دوالي الساقين وأسبابها وكيفية الوقاية منها بطرق مضمونة ومجربة

 أطعمة مفيدة لعلاج دوالي الساقين

هناك بعض الأطعمة المفيدة التي تساعد في علاج دوالي الساقين مع الالتزام بالوصفات التي ذكرناها لكم في الأعلى ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • يمكن تناول خليط الزنجبيل ويتم تحضيره من خلال إضافة كمية متساوية من كل من الشطة ومبشور الزنجبيل والثوم والبصل والإنتظام على تناولها كل يوم للتخلص من الترسبات المتراكمة بجدران الأوعية الدموية وعلاجها بشكل نهائي.
  • الإهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة كل يوم لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة ومعادن مفيدة.
  • تناول الحمضيات والباذنجان والبصل والثوم والفراولة والبرقوق والخوخ من أهم الأطعمة التي تفيد في حالات الإصابة بدوالي الساقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.