التخطي إلى المحتوى

علاج رائحة البراز الكريهة بالأعشاب .. بالطبع هو موضوع هام، ويحتاج الكثير إليه، ورائحة البراز كما يقول البعض هي كريهة بالفعل، ولكن كما هو الحال في كل شيء، فلكل شيء نسب، وحينما تشعر برائحة مبالغ فيها للبراز، فأنت تحتاج إلى طريقة من أجل علاج رائحة البراز الكريهة بالأعشاب وهو موضوع هذا المقال، مع التطرق لأهم الأسباب التي تسبب الرائحة الكريهة للبراز.

أسباب الرائحة الكريهة للبراز

الأهم من علاج رائحة البراز الكريهة بالأعشاب هو معرفة الأسباب التي تؤدي إليه، وبالتالي تجنبها، منعا للتعرض لهذه المشكلة، ومن هذه الأسباب ما يلي :

  • تناول اللحوم بكميات كبيرة وباستمرار، حيث تحتوي اللحوم على نسب عالية من معدن الكبريت، ومن الهرمونات، مما يجعل القناة الهضمية بحاجة إلى عمل إضافي، حتى تتمكن من هضم هذه الكميات، وبالتالي تنتج غازات أكثر، مما يجعل البراز في النهاية له رائحة كريهة وغير مقبولة، وكذلك الوضع مع بعض الأطعمة التي تضم معدن الكبريت، كالثوم، ومنتجات الألبان، والخضروات، كاللفت أو القرنبيط، لذا ينصح بتقليل الكميات التي يتم تناولها من هذه الأصناف.
  • هناك بعض الأدوية، تسبب عسر في الهضم، وإسهال، أو إمساك، وما قد يتبعه من مشاكل في الهضم والإخراج، ويظهر على هيئة براز له رائحة كريهة جدا، وتتوقف الرائحة عقب التوقف عن تناول الدواء المسبب لهذه المشكلة.
  • الإسراف في تناول الوجبات السريعة، والمأكولات الدهنية، والمواد السكرية كالحلويات وغيرها، فالإفراط في تناول مثل هذه الأشياء، قد يسبب مشاكل في عملية الهضم، مما يجعل البراز في النهاية غير جيد، وله رائحة كريهة، ولا يعني هذا عدم تناول الحلويات على سبيل المثال، ولكن يكون كل شيء بمقدار، لا الإسراف والتناول المفرط، ولا البعد تماما عن التناول.
إقرأ ايضاً :   افضل علاج للنزلة المعوية

علاج رائحة البراز الكريهة بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب والوصفات الطبيعية، التي من شأنها أن تكون علاجا، للقضاء على الرائحة الكريهة للبراز، ومنها ما يلي:

  • البقدونس، بحيث يضاف إلى طبقة السلطة اليومي، وإلى الطعام، فهو يملك فاعلية في تنظيف المعدة من الغازات الكريهة، ويحسن عملية الهضم، وعملية الإخراج، لذا فهو يعد علاجا طبيعية لمشكلة رائحة البراز الكريهة.
  • الزنجبيل، وهو من أفضل وأهم الأعشاب لعلاج المشاكل المتعلقة بعملية الهضم والإخراج، حيث أنه يحسن من مهام الجهاز الهضمي، ويقضي على البكتيريا والميكروبات، التي قد تتواجد بالمعدة، وبالتالي يتم التخلص من كل ما هو ضار في المعدة، ومن الغازات الكريهة، لذا لن يكون هناك رائحة كريهة للبراز، ويعود للحالة الطبيعية.
  • اليانسون، وهو مشروب صديق للمعدة، ويحسن الخواص الهضمية، وعملية الإخراج، لأنه يحد من التقلصات التي تصيب المعدة، ويعالج مشاكل سوء الهضم، والإسهال والإمساك، ولكن لا يحبذ مشروب اليانسون للنساء الحوامل، أو للأطفال الصغار.
  • الشمر، وهو من أهم الأعشاب لمشاكل الهضم والإخراج، فهو يعالج إنتفاخ المعدة، والغازات الضارة بها، والتخلص من مشاكل الريح تماما، ورائحتها الكريهة، وكذلك فهو يخلص المعدة من العناصر الضارة بها، لذا يخرج البراز بالصورة الطبيعة، دون الرائحة الكريهة التي تكون عادة بسبب طعام ظل فترة طويلة دون أن يتم هضمه، ويتم ذلك عن طريق مضغ بذوره، بعد الإنتهاء من الوجبات الثلاث الأساسية في اليوم، أو عن طريق إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الساخن، ويغطى ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى الشمر، ويتناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم، وستظهر نتائج جيدة في اليوم التالي.
  • الكمون، يعد أيضا من ضمن الأعشاب التي تعد علاجا لمشكلة رائحة البراز الكريهة، عن طريق شرب كوب كمون قبل الوجبة الأساسية بنصف ساعة.
إقرأ ايضاً :   حساسية الأنف المزمنة

اقرأ أيضا : فوائد الزنجبيل بالليمون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.