العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج سرطان الدم بالاعشاب زما هى اعراضه واسبابه

علاج سرطان الدم بالاعشاب ، سرطان الدم يعد من أكثر الأمراض خطورة وانتشاراً بين العديد من الأشخاص كما يمثل شبح مزعج لكل من يصاب به وهو ناتج عن حدوث انقسامات في خلايا الجسم بشكل كبير وغير منتظم وباستمرار بشكل غير طبيعي وحدوث بطء شديد في إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى النزيف بشكل مستمر، موقع دار الطب يعرفكم على كيفية علاج سرطان الدم بالاعشاب وأهم أسبابه وأعراضه.

علاج سرطان الدم بالاعشاب
سرطان الدم

علاج سرطان الدم بالاعشاب

العلاجات الطبيعية في حالات السرطان عادة ما تكون بالأدوية أو استخدام جرعات الكيماوي ولكن هناك مجموعة فعالة من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في تحسين حالة الجسم وعلاج سرطان الدم ومن أبرزها ما يلي:

العسل والحبة السوداء

يعد مزيج العسل والحبة السوداء من العلاجات القوية التي تفيد في حالات سرطان الدم بشكل كبير كما أن إضافة عنصر الحلبة يزيد من فعالية المزيج، يتم مزج مقدار من العسل مع 8 ملاعق من الحلبة وملعقتين من الحبة السوداء وتناول ملعقة واحدة كبيرة من هذا المزيج يومياً قبل وجبة الإفطار.

تناول البصل والثوم

علاج سرطان الدم بالاعشاب
علاج سرطان الدم بالاعشاب

يعد كلاً من البصل والثوم من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة حيث يساعدان بشكل كبير في الوقاية من جميع الأمراض السرطانية ويتم تناول البصل والثوم بشكلهم الطبيعي أو من خلال إضافتهم إلى الطعام اثناء الطهو وتناولهم بشكل يومي للحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة.

عشبة الجنسنج

تعد عشبة الجنسنج من أكثر الأعشاب الشهيرة والمفيدة في علاج سرطان الدم ويتم استخدامها من خلال طحن غرامين من العشبة وإضافتهم إلى كوب من العصير الطازج وتناوله بشكل يومي.

أوراق الزيتون

تعد أوراق الزيتون علاج فعال جداً في حالات سرطان الدم حيث يعمل على زيادة تدعيم مناعة الجسم لمحاربة الخلايا السرطانية ويمكن تناول ما يقارب 300 غم من هذه الأوراق بمعدل 3 مرات يومياً لمكافحة المرض والتغلب عليه.

أقرأ

بذور العنب

علاج سرطان الدم بالاعشاب
علاج سرطان الدم بالاعشاب

 

تعد بذور العنب من الأعشاب المفيدة والفعالة في علاج سرطان الدم حيث تحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية التي تساهم في تدمير الخلايا السرطانية وزيادة مناعة الجسم ضد المرض.

حبوب اللقاح

تعد حبوب اللقاح واحدة من العلاجات المفيدة في حالات سرطان الدم حيث يتم مزجها مع كمية مناسبة من العسل الطبيعي وتناول ملعقة كبيرة من هذا المزيج قبل وجبة الإفطار بشكل يومي.

الزعفران

الزعفران من الأعشاب المفيدة لعلاج سرطان الدم حيث يساعد في منع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم والحماية من العديد من السرطانات، يمكن إضافة الزعفران إلى العصائر أو العديد من المأكولات للحصول على فوائده الكبيرة.

زيت السمك

زيت السمك من العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي على أوميغا 3 ويساعد تناول ملعقة كبيرة من زيت السمك بشكل يومي في القضاء على سرطان الدم.

أسباب الإصابة بسرطان الدم

  • قد تحدث الإصابة بسرطان الدم لمجموعة من العوامل الوراثية أو وجود تاريخ عائلي للإصابة بالمرض.
  • التعرض للعديد من الإشعاعات الكيميائية التي تؤثر على خلايا الجسم.
  • بعض انواع العمليات الجراحية مثل جراحة زرع النخاع يتسبب في الإصابة بسرطان الدم.
  • الإكثار من التدخين وشرب الكحول.
  • بعض أنواع الأمراض مثل الإصابة بمتلازمة داون.

أعراض الإصابة بسرطان الدم

  • حدوث التهابات في مناطق مختلفة من الجسم من الجسم.
  • الشعور بالضعف العام والتعل والإرهاق.
  • الشعور بالصداع والتعرق بشكل مفرط.
  • التعرض للإصابة بالأنيميا ونزول ملحوظ في الوزن.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم ونزف كميات كبيرة من الدم.
  • التنفس بصعوبة وزيادة في حجم بعض الأعضاء الموجودة بالجسم مثل الطحال والكبد.

Originally posted on 13 سبتمبر، 2019 @ 5:22 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق