التخطي إلى المحتوى

علاج سريع للصداع النصفي ، الصداع النصفي من أبرز المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وتسبب لهم الإزعاج وعدم القدرة على القيام بأعمالهم ونشاطاتهم خلال اليوم ويحدث نتيجة العديد من الأسباب من أبرزها اضطراب العادات الغذائية، التعرض للتوتر والقلق بشكل مستمر وغيرها من الأمور، موقع دار الطب يعرفكم على علاج سريع للصداع النصفي بحلول مبتكرة وبسيطة.

علاج سريع للصداع النصفي
علاج سريع للصداع النصفي

علاج سريع للصداع النصفي

الإكثار من تناول الماء

يعد الماء من أبرز العلاجات الفعالة جداً في التخلص من مشكلة الصداع وفي نفس الوقت إهمال شرب الماء أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي وبالتالي احرص على تناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي لا يقل عن 2 لتر في اليوم.

الالتزام بنظام غذائي متكامل

بشكل طبي نجد أن العديد من الأطعمة الغذائية لها تأثير على شدة الصداع وتعد أحد مسبباته ومن بينها منتجات الألبان والشوكولاتة والحمضيات وغيرها، لذا يجب على الشخص أن يراقب نظامه الغذائي بشكل مستمر ليعرف أي نوع من أنواع الطعام له تأثير سلبي على حالة الصداع النصفي حتى يستطيع تجنبها فيما بعد.

إقرأ ايضاً :   غسيل الكلى والحالات التي تحتاج للغسيل

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين

علاج سريع للصداع النصفي
علاج سريع للصداع النصفي

تساهم المشروبات التي تحتوي على الكافيين في تعديل المزاج وكذلك تخفيف الصداع النصفي بصورة كبيرة ولكن في بعض الأحيان يتسبب بزيادة الصداع عند بعض الأشخاص أو الإفراط في تناوله يسبب مشاكل لذا يجب التعامل مع هذا النوع من المشروبات بحذر.

زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر علاج سريع للصداع النصفي وفعال جداً فهو يتميز برائحة رائعة حيث يمكن إضافة قطرات من هذا الزيت إلى الماء المغلي والبدء باستنشاقه حيث يعمل على تخفيف الصداع النصفي بسرعة ونتيجة فعالة، كما يمكن استخدامه بشكل موضعي من خلال تدليك الدماغ به.

زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من العلاجات لمنزلية الفعالية التي تساهم في التخلص من الصداع النصفي والقضاء عليه حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر  وزيادة تدفق الدم داخل الجسم بصورة كبيرة، كما أن استنشاق هذا الزيت يعمل على تفتيح الجيوب الأنفية وبالتالي زيادة تدفق الدم والتخفيف من حدة الصداع.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان من الأعشاب المفيدة في حالات الصداع النصفي حيث تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية أبرزها أوميغا 3 التي تساهم في تخفيف الصداع النصفي يمكن تناول البذور أو زيت الكتان للحصول على نفس الفائدة.

إقرأ ايضاً :   اعراض كورونا وطرق العلاج

أقرأ

تدليك فروة الرأس

علاج سريع للصداع النصفي
علاج سريع للصداع النصفي

تعد تقنية التدليك من العلاجات السريعة والفعالة في التخلص من الصداع النصفي ويشعرك بتحسن كبير عند القيام به، يكون التدليك فعال بشكل أكبر في الجزء الخلفي من الدماغ يعمل على تهدئة الصداع وتخفيف آلامه بشكل كبير والاستمرار على تدليك الرأس والرقبة يومياً له أثر كبير جداً على علاج الصداع النصفي.

تناول المكملات الغذائية

تساهم المكملات الغذائية من الفيتامينات والمغنيسيوم في التخلص من مشكلة الصداع النصفي وعلاجها بسرعة ولكن مع ذلك يجب الحرص على تناولها بكميات معقولة لضمان عدم حدوث أي مضاعفات جانبية أخرى عند الإفراط في تناولها.

عمل كمادات باردة

تعد هذه الطريقة من اسرع الطرق وأكثرها أماناً في علاج مشكلة الصداع النصفي ولا تتسبب بأي مشاكل وآثار جانبية حتى عللى الحوامل وتتم من خلال وضع كمادة باردة على الرأس وتركها لدقائق حيث تساهم بشكل فعال في تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي.

إقرأ ايضاً :   افضل طرق علاج الصداع وما هي أسبابه

الحصول على قسط كاف من الراحة

قد يحدث الصداع في الكثير من الأوقات نتيجة التعرض للضغوطات والتوتر النفسي والعصبي بصورة مستمرة لذا فإن أحد طرق التخلص منه هو الاسترخاء والراحة والابتعاد عن عوامل الضجيج والتوتر سيساهم ذلك بشكل كبير في حل المشكلة.

تناول اليانسون

يعد اليانسون من الأعشاب القوية التي تعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الصداع ولاسيما الصداع الناتج عن قلة النوم بشكل كبير، يمكن تناول بذور اليانسون أو شرب اليانسون للحصول على فوائده الرائعة والتخفيف من حدة الصداع وكذلك التوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.