التخطي إلى المحتوى

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب ، ضي التنفس من المشكلات التي تواجها العديد من السيدات في فترة الحمل وخاصة في الأشهر الأخيرة منه، ويعود السبب الأساسي للإصابة بضيق التنفس عند الحامل هو زيادة حجم الجنين ومن ثم قيامه بالضغط على الرئتين مما يؤدي لحدوث صعوبة في التنفس، موقع دار الطب يعرفكم على أهم اعراض المشكلة وكيفية علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب وطرق الوقاية.

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب

تناول زيت السمسم

زيت السمسم من العلاجات الطبيعية الفعالة والمفيدة في التخلص من مشكلة ضيق التنفس حيث يتم غلي كمية من الماء وإضافة ملعقتين منه وتناولها قبل النوم مباشرة حيث تساهم في تخفيف المشكلة وتخفيف أعراضها.

أوراق الجوافة

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب

أوراق الجوافة من الأعشاب الطبيعية الرائعة في علاج مشكلة ضيق التنفس وذلك من خلال غليها وتناول كوب منها حيث تمتلك أثر ملحوظ في التخفيف من مشكلة ضيق التنفس عند الحامل.

تناول الكراث

يعد مزيج الكراث المهروس مع قليل من العسل مزيج فعال في التخلص من مشكلة ضيق التنفس حيث يتم هرس الكراث ومزجه مع العسل وتناوله بشكل يومي قبل وجبة الإفطار لتخفيف المشكلة.

إقرأ ايضاً :   علاج تضخم البروستاتا بعديد الطرق وأهم النصائح الهامة لعلاج مرض تضخم البروستاتا

الرمان

يعد الرمان من الفواكه اللذيذة والتي يحبها العديد من الأشخاص ويفضلون تناولها حيث يعمل على التخفيف من الالتهابات وعلاج مشكلة ضيق التنفس، يمكن تناوله بصورته الطبيعية كما يمكن عمل عصير الرمان وتناول كوب يومياً للحصول على أكبر فائدة ممكنة.

تناول العسل

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب

العسل من الأطعمة الرائعة والمفيدة جداً للجسم والتي تساهم في تخفيف المشكلة ولاسيما عند مزجها مع الحليب، يمكن تسخين كوب من الحليب ويضاف له ملعقة كبيرة من العسل وتناول المزيج قبل النوم للحصول على نتيجة رائعة.

تناول الجزر

عصير الجزر من العلاجات المفيدة في علاج مشكلة ضيق التنفس عند الحامل ويمكن ا يضاف له كمية من الثوم والبصل المهروس ويتم تناوله أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج مفيدة.

عصير التفاح

يعد عصير التفاح من المشروبات المفيدة والمنعشة جداً للجسم كما أن تناول أكثر من مرة خلال اليوم يساعد على حل مشكلة ضيق التنفس بصورة كبيرة وملحوظة.

بعض الطرق التي تساعد الحامل في التخلص من ضيق التنفس

  • الاهتمام بطريقة النوم والجلوس من أبرز الأمور التي تساعد الحامل في التخلص من ضيق التنفس، عند النوم يجب أن تقوم برفع جسمها قليلاً من خلال وضع شيء تحته لتجنب الضغط على الرئتين بصورة اكبر أما عند الجلوس فيجب أن ترجع الكتفين للخلف وتجلس براحة بشكل يسمح للنفس بالخروج بسهولة.
  • القيام بتمارين اليوغا وهي من أبرز التمارين المفيدة والفعالة في استرخاء الجسم والمساعدة على التنفس بسهولة بالغة كما أنها تزيد من سلامة الرئتين، يمكنك مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو الخاصة باليوغا وتطبيقها في منزلك.
  • هناك مجموعة من التمارين البسيطة التي يمكنها أن تساعد في علاج المشكلة من خلال الزفير بصورة بطيئة جدا أو قيام الحمل برفع يدها للأعلى مع أخذ نفس عميق.
  • عدم القيام بمجهود كبير والحصول على قسط كاف من الراحة له دور كبير في تحسين عملية التنفس.
إقرأ ايضاً :   طرق علاج البهاق بالاعشاب والوسائل الطبيعية

أعراض ضيق التنفس عند الحامل

  • التنفس بسرعة كبرة مرات متلاحقة.
  • الشعور بألم في منطقة الصدر عند أخذ النفس وإخراجه.
  • اصفرار الوجه وشحوبه وحدوث ازرقاق بلون الأصابع والشفاه.
  • الشعور بوجود سعال جاف ومتكرر.
  • الإصابة بالربو أحد أهم أعراض ضيق التنفس.
  • الشعور بالتوتر ونقص الأكسجين طوال الوقت.
  • الإصابة بالحمى في بعض الحالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.