التخطي إلى المحتوى

علاج قلة النوم بالاعشاب أن مشكلة قلة النوم أو الأرق من بين المشاكل التي من الوارد التعرض لها نتيجة الكثير من الأسباب، فأن الإصابة بأمراض معينة يؤدى إلى قلة النوم كما من الممكن أن يتعلق الأمر بالمزيد من الاضطرابات العقلية والنفسية التي تؤثر سلبا بشكل كبير على قدرة الشخص على النوم، وهنا يتوجب على المريض الذهاب سريعا إلى الطبيب المعالج من أجل التعرف على السبب الرئيسي ومن ثم التعرف على طريقة التخلص من تلك المشكلة للنوم العميق.

علاج قلة النوم بالاعشاب

نجح الكثير من مستخدمي الأعشاب في التخلص من مشكلة الأرق وقلة النوم من خلال المداومة على تناول أنواع معينة منها، ومن بين الأعشاب التي تساهم في تهدئة الأعصاب والنوم الهادئ ما يلي:

 

الفراسيون الأسود

وهو عبارة عن نوع من أنواع الأعشاب المعمرة التي لها رائحة قوية جدا وتساهم تلك العشبة بشكل كبير في التخلص من الكثير من المشاكل التي تتعلق بالاضطرابات ومن ثم الحصول على النوم العميق، يتم جلب جرامي من مسحوق العشبة ومن ثم غليها في كوب واحد من الماء ويتم تحليتها بالعسل ومن الأفضل تناول المشروب قبل الخلود إلى النوم.

إقرأ ايضاً :   علاج الخطوط البيضاء في الجسم واهم اسباب تكونها

لسان الحمل السناني الكبير

حيث يعد من الأشياء الطبيعية الغنية بالكثير من المواد التي تجلب النوم للشخص ويتم طحن تلك العشبة ومن ثم القيام بوضعها في الماء يتم نقعها في الماء لمدة تصل نحو 10 دقائق ومن الأفضل تحليتها بعسل النحل وتناولها قبل النوم.

الناردين المخزني

حيث تحتوى الزيوت الخاصة بتلك العشبة على الزيوت الطيارة التي تساعد الشخص على ضبط عدد ساعات النوم وتقليل الاضطرابات التي يتعرض لها الشخص مما يصعب عليه النوم، ويتم طحن بذورها ومن ثم وضعها في كوب من  الماء المغلي وتحليتها وتناولها قبل النوم مباشرة.

زهرة الآلام الحمراء

والتي تشبه إلى حد كبير العنب لكونها مستقلة ويتم استخدام كل شيء في تلك العشبة عدا الجذور الخاصة بها، وتحتوي على نسبة كبيرة من المهدئات العصبية والتي تهدأ من التشنجات أيضا وتساعد الشخص على النوم الهادئ.

زيت اللافندر أو الضرم

حيث يتم طحنه وغليه في كمية من الماء ومن ثم القيام بالاستحمام به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.