التخطي إلى المحتوى

علاج نزلات البرد بالاعشاب يصاب بعض الأشخاص بنزلات البرد وخصوصاً في فصل الشتاء، وذلك يكون بسبب التقلبات الجوية والإصابة في الجسم التي يترتب عليها نزلات البرد المختلفة وتختلف طرق العلاج ما بين الذهاب للطبيب وتناول الأدوية، أو ما بين شرب المشروبات الدافئة و تناول الأعشاب الطبيعية .

علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

يمكن أن تعالج نزلات البرد من خلال :

-الزيوت الطبيعية : يمكن أن تستخدم الزيوت الطبيعية في التدليك وذلك من خلال التدليك للجسم بالزيت مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والجوجوبا، أو من خلال استخدام أحد الزيوت العطرية مثل الخزامي واكليل الجبل والكافور والباسيل، ويجب أن تقوم الذراعان والرجلان والصدر ومنطقة الظهر .

-شاي الأعشاب : في حالة أن كنت تريد الشفاء من نزلات البرد القوية دون أن تتناول الأدوية يجب أن تتناول شاي الأعشاب، للتخفيف من نزلات البرد وتقصير المدة الزمنية للبرد، ويوجد به مجموعة من الأعشاب مثل عشب الزيزفون والنعناع والكافور والبابونج والنعناع البري والزنجبيل، فهي جميعها أعشاب طبيعية لا يوجد ضرر منها، ويمكن أن تضعيها في كوب به ماء مغلي ويشرب مرتين في اليوم .

إقرأ ايضاً :   فوائد عشبة العرعار الطبية

-حمام الأعشاب : يعتبر حمام الأعشاب من الطرق القوية التي تستخدم لعلاج نزلات البرد وخصوصا عند وضعها في حوض الاستحمام الخاص بك وتدليك جسدك بها، ويمكن أن تستخدم أنواع زيوت مختلفة ولكن لا تضع أكثر من 5 قطرات من كل زيت، وفي حالة أن كنت تعاني من الحساسية يمكن أن تضع الزيوت مع زيت الزيتون قبل وضعها في الماء .

-الأعشاب البرية : في حالة أن كنت تريد أن تعزز وتقوي جهاز المناعة يجب أن تسيطر على الجسم بدلا من استخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت وذلك يتم من خلال تناول الأعشاب البرية، مثل تناول عشب الطير والهندباء والقراص معا ومزجهم معا.

ومن أهم الوصفات المنزلية التي تعالج نزلات البرد من خلال استخدام الأعشاب البرية التي تسهم في تعزيز المناعة في جسم الإنسان، فيجب أن تقوم بوضع كلا من البصل وبهار الفلفل الأسود وبهار الحريف وبعض فصوص الثوم ومزجهم معا للحصول على خلطة جيدة تعالج نزلات البرد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.