التخطي إلى المحتوى

عملية تجميل الانف بدون جراحة ، في الأونة الأخيرة اتجه العديد من الأشخاص وهي من أكثر العمليات الشائعة في الوقت الحاضر حيث يلجأ إليها العديد بهدف التحسين من الشكل أو إطلاح عيوب معينة في شكل الأنف وقد أجراها عدد كبير من المشاهير أيضاً، ولكن مع تطور العلم وتقدمه أصبح من الممكن جداً إجراء عملية تجميلية في الانف دون اللجوء إلى الجراحة بتكلفة عالية أو تخدير كلي أو جزئي، موقع دار الطب يعرفكم على عملية تجميل الانف بدون جراحة وأهم تفاصيلها.

عملية تجميل الانف بدون جراحة
عملية تجميل الانف بدون جراحة

عملية تجميل الانف بدون جراحة

هناك مجموعة من الطرق التي يتم اللجوء إليها لإجراء عملية تجميل الأنف بدون جراحة وتختلف كل طريقة بحسب الحالة وما يناسبها وحال المريض نفسه وعلى أساس هذا يتم تحديد نوع التقنية والعملية اللازمة للحالة.

استخدام الخيوط الجراحية لتجميل الأنف

عادة ما يتم استخدام الخيوط الجراحية أثناء وجود مشكلة في انحدار حافة الأنف فيتم رفع الأنف باستخدام هذه الخيوط التجميلية وذلك تحت تأثير المخدر الموضعي، قد يبقي الطبيب على الخطوط داخل الأنف وقد يزيلها ولا يتم تجبير الأنف أبداً ويستطيع المريض ممارسة الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية.

إقرأ ايضاً :   علاج الفتق الإربي وأعراضه والأسباب التي تؤدي إليه

يتراوح وقت إجراء هذه العملية الغير جراحية ما بين 20 دقيقة وحتى ساعة كاملة ولا يتم عمل أي خدوش أو فتحات في الأنف أثناء العملية،  تظهر نتيجتها مباشرة بعد العملية وتدوم حتى 7 سنوات من تاريخ إجرائها ولا يشعر المريض فيها بأي ألم.

تجميل الأنف باستخدام تقنية الفيلر

عملية تجميل الانف بدون جراحة
عملية تجميل الانف بدون جراحة

هذه التقنية هي الأخرى من التقنيات المستخدمة في تجميل شكل الأنف دون اللجوء إلى الجراحة أو عمل فتحات في الأنف، وتفيد في حالات هبوط جسر الأنف أو وجود تعرجات بشكل الأانف مثل وجود ارتفاعات وانخفاضات فيتم ملء الانخفاض الموجود حتى ينتج عنه أنف متناسق وكذلك في حالة هبوط جسر الأنف يتم حقن الأنف لرفه الجزء الهابط منه.

من الجدير بالذكر ن تقنية الفيلر غير مجدية في حالة اعوجاج الأنف أو الرغبة في تصغيره، يتم إجراء عملية حقن الفيلر بجلسة واحدة ولكن هذه التقنية غير دائمة فقد تبقى سنة أو سنتين فقط ثم يحتاج المريض لإعادة عملها مرة أخرى بعد زوال المفعول.

تجميل الأنف بتقنية الليزر

يعد الليزر من التقنيات الحساسة والتي لا يمكن استخدامها طوال الوقت في منطقة الأنف ولكنها موجودة ويتم استخدامها في حالت اللحمية التي تعمل على ضيق التنفس وكذلك التخلص من الغدد الدهنية الموجودة بالأنف والتي تسبب تضخم في حجم وشكل الأنف فيساعد الليزر على اخماد هذه الغدد ويعيد للأنف شكله الطبيعي.

تقويم الأنف الخارجي

عملية تجميل الانف بدون جراحة
عملية تجميل الانف بدون جراحة

ظهرت في الأونة الأخيرة مجموعة من أجهزة التقويم وهي عبارة عن مجموعة قطع بلاستيكية صغيرة الحجم وهي من أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل الأنف، وهي شبيهة بجهزة تقويم الأسنان حيث تعتمد على طبيعة الانف الغضروفية المرنة وبالتالي فهي قابلة للتعديل والتشكيل وذلك من خلال ارتداء هذه القطع على الأنف حتى تساهم بتعديل شكله وتنظيمه.

يعطي الطبيب للشخص مجموعة من التعليمات التوجيهات اللازمة من ضمنها مدة ارتداء القطعة على الأنف وهل يتم ارتدائها طوال اليوم أو لفترات محددة، تفيد هذه الطريقة كذلك في حالات تشوهات الأنف الغير عميقة ولكنها غير مفيدة لعملية تصغير الأنف أو علاج تشوهات كبيرة فيه.

إقرأ ايضاً :   الصداع النصفي اسبابه وعلاجه

توجد هذه القطع المستخدمة في الأنف بصورة كبيرة في الأسواق ولكن لا يجب استخدامها قبل اللجوء إلى الطبيب المختص ومعرفة طبيعة الحالة وهل يصلح معها استخدام هذا التقويم أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.