التخطي إلى المحتوى

فرد الشعر بالسفن اب لقد تعددت الأقاويل حول استخدام السفن اب في فرد الشعر وجعله ذو ملمس ناعم وخالى من التجاعيد والتشابكات، ولقد أكدت العديد من الدراسات العلمية على أهمية استخدام المياه الغازية وفعاليتها في تمليس الشعر.

 وتأتي أهمية استخدام المياه الغازية في فرد الشعر بعد تأكيد الدكتور أوز على أهمية استخدام المياه الغازية في تمليس وتنعيم الشعر، نظراً لما تحتوى عليه من مادة بيكربونات الصوديوم والتي تساعد على التخلص من جميع أنواع المواد العالقة بالشعر بعد استخدام المواد  الخاصة بالتصفيف ومواد التنظيف.

 واليوم ومن خلال مقالتنا سوف نتحدث عن أهمية استخدام السفن أب في فرد الشعر وطريقة استخدامها في فرد الشعر.

طريقة فرد الشعر بالسفن اب

تعتبر طريقة فرد الشعر بالسفن اب واحداً من أكثر الطرق شيوعاً وانتشاراً نظراً لسهولة القيام بها،  حيث يتم تطبيقها على الشعر بعد غسل الشعر بإستخدام الماء والصابون والشامبو الخاص بتنظيف وغسيل الشعر.

  وبعدها نقوم بغسل الشعر مرة أخري بإستخدام السفن أب مع إضافة نصف كوب من عصير الليمون وكوب من الحناء مقدار فنجان من زيت الزيتون وخلط هذه المكونات معاً في إناء لمدة ثلاث ساعات مع الاهتمام بتغطية الإناء الموضوع به الخليط بقطعة من القماش.

إقرأ ايضاً :   وصفات لتفتيح البشرة

  ومن ثم القيام بفرد هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم القيام بغسله جيداً بإستخدام الشامبو الخاص بتنظيف الشعر.

هل فعلا يساعد السفن أب في فرد الشعر ؟

تعددت الأقوال والادعاءات عن أهمية السفن أب في فرد الشعر وهل حقاً استخدام السفن أب في فرد الشعر يأتي بنتائج إيجابية  أم لا.

ولقد أثبتت الدراسات أن خلطات السفن أب تساعد حقاً في فرد الشعر المجعد، وذلك لأن الرقم الهيدروجيني الموجود في السفن أب منخفض وبالتالي يساعد بشكل كبير على تقليل التجاعيد مما يعمل على فرد الشعر وإعطائه بريقاً ولمعاناً  لا يوصف.

 كما يجب الانتباه إلى أن السفن أب على الرغم ما يقدمه من فوائد في فرد الشعر إلا أنه يحتوي على مواد ضارة بالشعر، لذلك لا يجب استخدام السفن أب منفرداً ولكن عادة ما يتم إدراجه مع مكونات اخرى تحافظ على جمال الشعر وحيويته.

أقرأ

إقرأ ايضاً :   فرد الشعر بالأعشاب بوصفات طبيعية ساحرة لفرد الشعر دون أي أضرار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.