التخطي إلى المحتوى

فلاتيكون أقراص لعلاج مشكلة تحجر البطن أو تراكم الغازات التي يعاني منها المرضى بسبب تناول بعض الأطعمة التي تبطء من حركة الهضم أو الإصابة بالإمساك، ولذلك فإن أقراص فلاتيكون تساعد بشكل كبير على تنشيط حركة الأمعاء وخروج الغازات بصورة كبيرة وذلك بفعل احتوائه على مادة الديمثيكون المنشطة، فدعونا نتعرف على دواعي استخدام تلك الاقراص والجرعة بالتحديد وكذلك الأعراض الجانبية له، فتابعونا.

دواعي استخدام فلاتيكون أقراص Flaticon Tablets

فلاتيكون أقراص

  • يتم إستخدام أقراص فلاتيكون عند الإصابة بالانتفاخات أو الغازات الشديدة التي تسبب تيبس أو تحجر البطن ولاسيما في حالات القولون العصبي التي تسبب تراكم الغازات في منطقة البطن.
  • كذلك في حالات علاج المغص المعوي والاضطرابات الهضمية التي تصيب الكثير من السيدات في شهور الحمل الأخيرة ولكم يفضل الرجوع إلى الطبيب في ذلك.
  • وتتوافر اشكال اخرى من ذلك لدواء على هيئة شراب سائل تناسب الأطفال بحيث يضاف إلى كمية قليلة من الماء، بحيث يناسب الرضع في الشهور الأولى بسبب تخمر الحليب في الأمعاء والتي تسبب المغص والبكاء المتواصل.
إقرأ ايضاً :   أهم أسباب جفاف الريق وعلاجه

الجرعة الخاصة بدواء فلاتيكون أقراص Flaticon Tablets

أما عن الجرعة الخاصة باقراص فلاتيكون فهي تتم تحت استشارة الطبيب حسب حالة المريض ولكن بشكل عام يمكن أن يتم تناول قرص واحد فقط ثلاث مرات في اليوم يتراوح ما بين ال 40 جرام أو 125 جرام حسب حالة المريض.

أما عن الاطفال فيتم الرجوع إلى الطبيب حيث يوصف الجرعة التي تناسب وزن الطفل والتي غالباً ما تصل إلى 2.5 مجم  مرتين في اليوم، على أن يضاف إليها قليل من الماء وتقدم من خلال القطارة أو تضاف إلى الرضعة.

ويجب أن يتم تناول ذلك الدواء بشكلٍ عام سواء للكبار أو الاطفال بعد تناول الوجبات لكي يحقق الهدف المنشود، مع رجّ الزجاجة جيداً قبل الاستخدام للأطفال، أو يتم مضغ الحبوب جيداً للكبار.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء فلاتيكون أقراص Flaticon Tablets

قد يصاب المريض ببعض التقلصات أو الحركات المفاجئة بسبب تنشيط حركة الأمعاء مع الإصابة بالاسهال لفترة من الوقت وكذلك فإن دواء فلاتيكون لا يسهل امتصاصه في الجسم أو مجرى الدم، ولذلك قد يشعر البعض بالغثيان والرغبة في التقيؤ مع ليونة البراز لفترة من الوقت، ولكن في حال ظهور أي أعراض جانبية أخرى يتم الرجوع للطبيب والتوقف المؤقت عن ذلك الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.