التخطي إلى المحتوى

فوائد البصل للشعر يعتبر البصل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، حيث انه يحتوى على مواد تساعد في علاج الكثير من مشاكل الشعر، ويتميز بالكثير من الخواص الفعالة والمركبات الحيوية لتقوية بصيلات الشعر، لأنه يعانى الكثير من السيدات من مشكلات الشعر ويعتقد أن التخلص منهم أمر صعب ولكن البصل يساعد في التخلص من هذه المشاكل تماماً .

نتعرف اليوم مع زوار موقع دار الطب الكرام علي اهم فوائد البصل للشعر

فوائد البصل للشعر 

فوائد البصل للشعر

من أهم الفوائد الخاصة بالبصل للشعر هي :-

1-يساعد في تعزيز الدورة الدموية، حيث أن تقوم العناصر الفعالة التي توجد في البصل على تعزيز الدورة الدموية التي توجد تحت الجلد، والذي يعمل على إيصال الأكسحين والعناصر الغذائية المهمة إلى بصيلات الشعر وتحسين صحته، حيث يحتوي البصل على الكبريت، والزنك، والحديد، والبروتينات ،واستعادة العناصر الغذائية التي فقدها .
2-يساعد عصير البصل في تهدئة التهابات فروة الرأس، والتي تسبب في جفاف الشعر وضعف وظائف بصيلات الشعر، والتخلص من المشاكل الناتجة عنها مثل القشرة، وتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى من الجروح المكشوفة، نتيجة لاحتواء البصل علي مضادات الأكسدة .
3-يحتوى البصل على أنزيم مضاد للأكسدة يسمى الكاتالايز، ونقص هذا الأنزيم يتسبب في ظهور الشيب السابق لأوانه، وبالتالي يصبح الشعر ضعيفاّ أكثر عرضة للتساقط بعد تغير لونه، وباستخدام عصير البصل للشعر بشكل دوري يمكن الحد من ظهور هذه المشكلة .
4-يحتوى عصير البصل على العديد من مضادات البكتيريا والفطريات التي تساعد على منع فروة الرأس من العدوى البكتيرية أو الفيروسية التي تسبب العديد من المشاكل مثل تساقط الشعر ومنع نموه، وبالتالي يساعد في الحماية من العدوى .
5-يساعد البصل في ترطيب فروة الرأس، حيث يساعد بدوره على منع جفاف الجلد وتقديم الترطيب اللازم لبصيلات الشعر حتى ينمو .
6-يساعد البصل في إعطاء شعر صحي وحيوي ويزيد من لمعانه، وذلك عند استخدامه بشكل منتظم .
7-يستخدم البصل في القضاء على القمل .
8-من الممكن صناعة عصير البصل في المنزل عن طريق إحضار بصلة واحدة ونقوم بتقشيرها وتقطيعها إلى 4 أجزاء ونضعها في الخلاط مع إضافة القليل من الماء، وبعد ذلك نصفى العصير باستخدام الشاش .

إقرأ ايضاً :   فوائد التفاح الأخضر .. جميع الفوائد التي تعرفها والتي لا تعرفها للتفاح الأخضر

أقرأ

فوائد شاي الرمان وأهم استخداماته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.