التخطي إلى المحتوى

فوائد البطاطس تعتبر البطاطس رابع أهم المحاصيل في العالم بعد القمح والأرز والذرة، ويرجع لهذا إنتاجية محصولها العالية، حيث أن تعتبر البطاطس هي أهم واكثر الأغذية استهلاكا ً في العالم كله،  ويعود أصل البطاطس إلى مرتفعات الأنديز في أمريكا الجنوبية، وهى أهم مصادر النشويات في حماية الإنسان، ويستخدم البعض البطاطس في الأغراض الصحية والعلاجية .

فوائد البطاطس

فوائد البطاطس

هناك عدداً من الفوائد الصحية للبطاطس تتلخص في الأتي :-

1-تمنح البطاطس العيد من الفوائد الصحية، وتحتوي قشورها على مادة تعمل على منع البكتيريا في الخلايا، قد وجدت البحوث العلمية أن تناول البطاطس يساعد في علاج الاضطرابات في المعدة لعلاج السمنة، حيث أن البطاطس تستعمل في مسحوق بروتين يتم خلطه في الماء وتناوله وهذا يساعد في التخلص من الوزن الزائد .

2-تساعد البطاطس في علاج الكثير من مشاكل الجلد، وتعالج التهاب المفاصل، والتهابات العدوى، والدمامل، والحروق، كما أن البطاطس تحتوي على الأحماض الفينولية، ومركبات الانثوسيانين، والكاروتينات والتلا لها تأثيرات مضادة للأكسدة تعمل على الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السرطان، وارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، وبعض من الأمراض العصبية .

إقرأ ايضاً :   فوائد العصفر

3-يحتوى البطاطس على البروتين ذات قيمة بيولوجية عالية، ويحتوى على نسبة جيدة من الأحماض الامينية الأساسية، تحتوي على سعرات حرارية وطاقة التي يجعلها كمصدر أساسي للطاقة في الحمية، تساعد البطاطس في تسهيل عملية الهضم حيث تحتوى على الكربوهيدرات التي تسهل الهضم، ويجعلها نظام غذائي جيد للمرضى، والرضع لأنهم اكثر الذين يعانون من مشكله في الهضم .

أقرأ

4-وتعمل البطاطس على إمداد الدماغ بشكل كبير علي الأكسحين، والمغنيسيوم، والجلوكوز، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم الذي يساعد على الحد من الروماتيزم، وهي مفيدة لصحة القلب .

5-تحتوي البطاطس علي الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 التي تساعد على تحسين وظائف المخ والجهاز العصبي، حيث أنها تزيد الشعور بالشبع، وتساعد على تنظيم الأنسولين في الجسم، وتساعد في علاج الإسهال، وعلاج حصوات الكلى .

6-وتعتبر من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بالنسبة لمرضى النحافة، وفي الولايات المتحدة تعتبر البطاطا المصدر الأول للفيتامين C، ويعتبر غذاء جيد ويمكن الاعتماد عليه في حالة قروح المعدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.