التخطي إلى المحتوى

فوائد البكتيريا تعتبر البكتيريا هي من الكائنات الحية والدقيقة والتي عرفت منذ آلاف السنين وتنتشر في الأماكن العامة والأتربة والينابيع والمخالفات الإشعاعية وغيرها، وأيضاً هي تعيش في الفرو والجلد والوبر والحيوانات التي توجد في جذور النباتات وهي تتغذى على الفضلات والجثث، وهي تتكاثر بشكل سريع في بيئة رطبة ويوجد بها العديد من التفاعلات والخصائص.

فوائد البكتيريا

فوائد البكتيريا

  1. البكتيريا تنتشر في العديد من المناطق التي توجد في جسم الإنسان وهذا يكون بشكل دائم كالجهاز التنفسي العلوي، وأيضاً الفم والجلد والأمعاء وهذا دون التسبب بأي أمراض أو مخاطرها على الصحة.
  2. تساعد في العديد من عمليات التدوير الخاصة بالمواد الغذائية ويتم أعتماد العديد من العمليات التي توجد بشكل شبه كامل.
  3. تنتج البكتيريا عن العفن الذي يعمل على إنتاج العديد من أنواع الاجبان واللبن الزبادي والخل وهي تدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية.
  4. البكتيريا تثبت النيتروجين في الغلاف الجوي.
  5. البكتيريا تعمل على تحلل الجثث الميتة للمخلوقات وهي تتغذي عليها وتحول العديد من المركبات العضوية المعقدة وهذا لجميع المركبات البسيطة وبالتالي ينتج عنها استفادة كبيرة للنباتات.
  6. تساعد في الدخول لإنتاج العديد من المركبات الطبية وهي مثل الفيتامينات ومادة الانتلافيرون.
  7. البكتيريا تلتهم العديد من البقع الخاصة بالزيوت.
  8. البكتيريا تدخل في صناعة العديد من الجلود والكثير من الصناعات المتعددة.
  9. البكتيريا النافعة تعمل على تصنيع العديد من أنواع الفيتامينات وهذا يكون بشكل خاص فيتامينات ب والمركب هي ب1، وب2، وب3، وب5، وب6، وب9، وب12، وأيضاً إضافة إلى الفيتامينات أ و ك والبيوتين وهي التي تفيد في تصنيع مكونات الدم.
  10. تمنع البكتيريا من تحول النيترات إلى نيتريت سام وهي تعمل على تدمير البكتيريا الغازية في الجسم وهي التي تكون الانتفاخات من البطن وهي التي تعيق عملية الهضم السريع.
  11. البكتيريا تعمل على تجديد العديد من خلايا البطانة للقناة الهضمية وهي تعمل على تحسن الصحة، وذلك لأنها تقوم بتحويل السكريات للأحماض الدهنية القصيرة وهو يعمل كحمض البيوتريك والذي يشكل الوقود الخاص بالبطانة المعوية.
  12. تقلل البكتيريا من احتمالية الإصابة بالعديد من الالتهابات لذلك فإنها تلعب دوراً كبيراً في علاج جميع الالتهابات المفصلية الروماتزمية.
إقرأ ايضاً :   زيت كيشور و إستخداماته فى الطب البديل وفوائده على الجسم والبشرة

أقرأ

فوائد البصل للشعر وكيفية استخدامه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.