التخطي إلى المحتوى

فوائد البيض للشعر يعتبر البيض من الأطعمة الغذائية والتي تحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر مهمة جدا لإصلاح مشاكل الشعر وعلاجه، وللحصول على فائدة اكبر من البيض لعلاج الشعر، يجب أن تتناول البيض وصفار البيض بمعدل بيضة واحدة يومياّ، بهدف الحصول على شعر صحي .

فوائد البيض للشعر

 

فوائد البيض للشعر

  1. يساعد البيض في علاج جفاف الشعر، قشرة الرأس، مشكلة تساقط الشعر، بصيلات الشعر .
  2.  يقوم البيض تعزيز بصيلات الشعر وجذوره ويقوم بزيادة قوته، ويساعده على النمو، ويعطي للشعر نعومة ولمعان، لأنه يحتوي البيض على البروتينات والمواد المغذية للشعر، يساعد البيض علي تقليل المشاكل الناتجة من جفاف الشعر والتلف والتقصف ويعالج المشاكل التي تحدث بعد صبغ الشعر واستخدام غيرها من مستحضرات التجميل لأنه يتمتع بالكثير من خصائص التي تمنع الشعر من الترطيب .
  3.  يخفق البيض تساقط الشعر، كما أنه يقلل من الفراغات التي توجد في فروة الرأس، يقوم بتحسين صحة فروة الرأس، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية التي تمنع من ظهور القشرة و تقوم بمحاربتها أيضاً .
  4. -يساعد البيض في الحماية من الأشعة الفوق البنفسجية التي تسبب الكثير من الأضرار، والبيض القدرة علي منع ظهور الشعر الأبيض والرمادي لاحتوائه على فيتامين أ، ب .
  5.  يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، حتى أنه يزيد من كمية الأكسحين الواصلة للشعر وبالتالي يحافظ على صحته .
إقرأ ايضاً :   فوائد الشاي الأخضر للصحة والجسم

أقرأ

خلطات طبيعية باستخدام البيض للشعر

هناك العديد من الخلطات بالبيض للشعر منها

1-خلطة للشعر الجاف :

لعلاج جفاف الشعر لا بد من خلط البيض بكمية مناسبة مع زيت الزيتون، مع إضافة 2 ملعقة من لبن الرايب، وضع الخليط علي الشعر، ثم نقوم بتركة لمدة لا تقل عن 1/2 ساعة تقريباّ، ونقوم بلف الشعر بمنشفة مبللة بماء فاتر، للحصول على أكبر فائدة وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .

2-خلطة لعلاج الشعر الخفيف :

لزيادة الشعر ومنعة من التساقط يستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وهي إضافة صفار البيض مع عصير الليمون، ثم نقوم بتركة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نقوم بغسلة بماء فاتر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.