التخطي إلى المحتوى

فوائد التونة تنتمي التونة الزرقاء الزعنفة من أسرة الماكريل، والتونة 8 أنواع منها البكورة، ذات الذيل الطويل، والجاحظ، وتعتبر الأكثر شعبية هي البكورة، ويتوافر التونة علي أشكال طازجة، أو معلبة، ويكون نسبة المبيعات التونة الطازجة حوالي 1% فقط في الأسواق والباقي معلبة، وتعتبر أكلة شعبية في المناطق الساحلية، وتتواجد بكثرة في المطابخ .

فوائد التونة

فوائد التونة

هناك عدداً من الفوائد الصحية التي تحتوي عليها التونة، ومن تلك الفوائد ما يلي :-

1-تحافظ التونة على صحة القلب والأوعية الدموية، لأنها تحتوى على الأحماض الدهنية، اوميجا 3 ومن خصائص هذه العناصر أنها تدعم صحة القلب والأوعية الدموية، ومنع تراكم الترسبات التي يمكن أن تسد الشرايين .

2-تساعد التونة في منع الجلطات الدموية،  ويحسن من تدفق الدم، وتساعد في منع خطر الإصابة بالجلطة الدماغية  عن طريق تناول 1-3 حصص من التونة في الأسبوع .

3-لاحتواء التونة على أوميجا 3 الدهنية تساعد على منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر والجفاف العين، ومفيد جدا لصحة العين عموما،  تحتوي التونة على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ونسبة قليلة من الصوديوم، وبالتالي تساعد في السيطرة على ضغط الدم، وتلعب دور هام في المحافظة على ضغط الدم بالمعدل الطبيعي .

إقرأ ايضاً :   فوائد الرمان للبشرة والشعر والجسم

4-تقى التونة من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان الكلى، ويمكن أن تقلل من الإصابة بسرطان الدم، ومن مخاطر الورم النخاعي المتعدد وسرطان الغدد الليمفاوية، وتساعد التونة علي تحسين المزاج حيث انها مصدر جيد من السيبينيوم وهو المسؤول عن تحسن المزاج والشهية .

أقرأ

5-تساعد التونة في إزالة السموم من الجسم لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة وهو أمر هام للكبد الصحي وهو الجهاز المسؤول عن تطهير الجسم من السموم، وتحسن من قوة العضلات .

6-تعمل التونة على زيادة الوظائف لأنها غنية بالأوميجا 3 التي تقوم بدعم وظيفة الإدراك من خلال تعزيز الدم إلى الدماغ، وخفض الالتهابات، ومساعدة نقل الإشارات الكهربائية في الدماغ، وبالتالي الحد من التعرض لمرض الزهايمر .

7-حيث أن التونة تساعد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة وحرق الدهون، لأن التونة منخفضة السعرات الحرارية والدهون، ولكن تحتوى على الكثير من البروتينات والمغذيات المفيدة،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.