التخطي إلى المحتوى

نتعرف اليوم عبر موقعنا ” دار موسوعة الطب ” عن فوائد التين حيث أن التين هو فاكهة مشهور منذ القدم، ذات طعم جميل، استخدمها الناس فى سابق العصور كمحلى قبل استخدام السكر، وحتى يومنا هذا فإن الناس هناك بعض الدول تستخدمه إلى هذا الوقت كمحلى، وهو مغذي جداً وقليل السعرات الحرارية، وذكره الله تعالى في القرآن الكريم.

فوائد التين

فوائد التين  

يمتاز التين بكثير من الفوائد الصحية، بسبب احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، ومنها:-

إنقاص الوزن:- لأن التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية، فإنه يستخدم في الحفاظ على على الوزن، مع عدم الإخلال بالنظام الصحي للجسم، أو عدم تغيير الشهية، وأيضاً بسبب قلة السعرات الحرارية الموجودة فيه، ولهذا يستخدم بكثرة من الذين يريدون إنقاص وزنهم.

ضغط الدم :- يكتب التين من نسب عالية من البوتاسيوم، ونسب منخفضة من الصوديوم، الأمر الذي يساعد على انخفاض ضغط الدم، إلى النسب المطلوبة.

الضعف الجنسي :- يعرف التين بمساهمته على تعزيز القدرة الجنسية للرجال، حيث يمكن بنقع حبتين من التين في كوب من الحليب لليلة كاملة ثم تناولها صباحا على الريق في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال.

إقرأ ايضاً :   فوائد الشعير

هشاشة العظام :-  يعتبر التين هو المصدر الأغنى للكالسيوم بين النباتات ، ولهذا فإن التين بما يحتويه من نسبة عالية من الكالسيوم يساعد على تقوية العظام، والوقاية من الإصابة بالهشاشة.

سرطان الثدي :- الفواكه التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف تساعد على الوقاية من سرطان الثدى ومنها التين والتمر والتفاح.

سرطان القولون :- يساعد  التين بسبب نسبة الألياف العالية فيه، على الوقاية من الكثير من أنواع السرطان ومنها سرطان القولون.

صحة القلب:- يحتوي التين على نسب من مادة الفينول وواو ميجا 6، ما يجعله من المعالجات التي تعزز صحة القلب، ويقي من الأمراض القلبية المعروفة، ويقى من أمراض الشريان التاجى.

تقليل نسبة الكوليسترول :- بسبب احتواء التين على الألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على التخلص من الكوليسترول الضار LDL في الدم، وبالتالي الحماية من أمراض الكوليسترول.

أماكن وجود التين

ينمو التين في بلاد الشام مثل فلسطين وسوريا، ويوجد في فصل الصيف، ويوجد منه أيضاً في شمال أفريقيا ومنها مصر والسعودية والعراق، ويمكن الحصول على التين المجفف في أي وقت من أوقات العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.