التخطي إلى المحتوى
فوائد الجماعة الجنسي للرجل
فوائد الجماعة الجنسي للرجل

فوائد الجماعة الجنسي للرجل ، مهما كانت طريقة ممارسة الجنس الخاصة بك، فإنه بالتأكيد شعور جيد وحالة من النشوة والمتعة، ولكن هذا المتعة ليست السبب الوحيد الذي يجب أن تمارس الجنس بسببها، حيث أن الفوائد العقلية والجسدية لحياة جنسية صحية تمتد إلى ما هو أبعد من غرفة النوم الخاصة بك.

ولكن لا تأخذ فقط كلمتنا لذلك، الباحثون والعلماء والمهنيين الطبيين قاموا بالعديد من الدراسات حول كيف يحسن الجنس تقريبا كل جانب من جوانب حياتك، هنا، ثمار أبحاثهم، سوف نعرض بعض من فوائد الجماعة الجنسي للرجل.

فوائد الجماعة الجنسي للرجل

الجنس يجعلك أكثر سعادة

الجنس يجعلك أكثر سعادة
الجنس يجعلك أكثر سعادة

حسنا، هذا إلى حد كبير، ولكن هناك في الواقع سبب فسيولوجي لماذا النشوة تجعلك سعيد، وذلك لأن جسمك يفرز  الأوكسيتوسين وهو هرمون الحد من التوتر، يفرزه الجسم بعد بضع دقائق من العملية الجنسية، وهذا يجعلك تشعر بالراحة، سعيد، وأقرب إلى شريك حياتك بعد ذلك.

بعد زيادة مستويات الأوكسيتوسين في الجسم يمكنك الراحة 10 دقائق بعد النشوة الجنسية، ثم بعدها حاول الحضن بعد الجماع للحفاظ على المشاعر الجيدة بين الزوجين، كما أنه يمكن إفراز هرمون الأوكسيتوسين ليس فقط أثناء الاستمناء والجماع، ولكن أيضا خلال الحضن بعد الجماع.

بالإضافة إلى ذلك، وفقا لدراسة كندية الحضن بعد الجماع في السرير لمدة 6-10 دقائق يمكن أن يحدث تجربة ممتعة للزوجين،  ويساعد علي إفراز هرمون الأوكسيتوسين بكميات اكبر الأمر الذي المودة والتقرب بين الشركين، فبمجرد اللعب مع شعرها، وفرك ظهرها، أو يستريح رأسها على صدرك يمكن أن يساعدها

على الحصول على ذلك، ووفقا لهذه الدراسة فإن الجنس يساعد في الحفاظ على كل من أنت وزوجتك في العيش أكثر سعادة.

إقرأ ايضاً :   جوي بوكس joypox

الجنس يقلل من خطر سرطان البروستاتا

الجنس يقلل من خطر سرطان البروستاتا
الجنس يقلل من خطر سرطان البروستاتا

 

الجماع المتكرر يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وفقا لدراسة من جامعة بوسطن للصحة العامة.

واستطلع الباحثون ما يقرب من 32،000 رجل حول تواتر القذف وتبعهم لمدة 18 عاما، ووجد الباحثون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 سنة 19٪ أقل احتمالا لتشخيص سرطان البروستاتا إذا قام بالجماع 21 مرة أو أكثر كل شهر مقارنة مع الرجال الذين لم يمارسوا الجماع في كثير من الأحيان، كانت الفائدة أكبر بالنسبة للرجال الأكبر سنا، الرجال 40 إلى 49 الذين التقوا بنفس معايير الجماع رأوا انخفاضا بنسبة 22 في المئة في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للتأكد من النتائج، ويعتقد مؤلفو الدراسة أن القذف المتكرر قد تلعب دورا في إزالة أي التهابات مسببة للسرطان التي يمكن أن تتطور داخل البروستاتا الخاص بك.

الجنس يجعلك تحب عملك أكثر

الجنس يجعلك تحب عملك أكثر
الجنس يجعلك تحب عملك أكثر

 

حياة جنسية سعيدة تجعلك أكثر سعادة في عملك، وربما حتى تجعلك أفضل من ذلك، وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة الإدارة.

طلب باحثو جامعة ولاية أوريغون 159 موظفا متزوجا لاستكمال مسح كل يوم لمدة أسبوعين، وأشار المشاركون إلى عدد المرات التي يمارسون فيها الجنس بين نهاية نوبة عملهم وصباح اليوم التالي، ثم، في فترة ما بعد الظهر، أجابوا على أسئلة حول مدى سعادتهم ومشاركتهم وما يشعروا به في وظائفهم.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين يمارسون الجنس في الليلة السابقة للعمل كانوا أكثر عرضة للانغماس في وظائفهم والاستمتاع بوقتهم في المكتب في اليوم التالي من أولئك الذين لم يتاحوا وقتا للجنس.

إقرأ ايضاً :   الشوفان والجنس ...لن تتنازل عنه بعد اليوم

قد يحدث ذلك لأن الجنس ينتج تأثير إيجابي كل صباح، ويقول الباحثون، هذا يعني أن كل من المشاعر الجيدة المرتبطة بالجنس أساسا نابعة من المواد الكيميائية الجيدة مثل الأوكسيتوسين والدوبامين فهذه المواد أنتجت مزاج لطيف ساعدك علي العمل فى اليوم التالي.

الجنس يساعد علي زيادة قوة الانتصاب

الجنس يساعد علي زيادة قوة الانتصاب
الجنس يساعد علي زيادة قوة الانتصاب

 

ممارسة الجنس يساعد علي زيادة قوة الانتصاب، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب.

في استطلاع فنلندي لمدة خمس سنوات علي ما يقرب من 1000 رجل تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 75 سنة، أولئك الذين كانوا يمارسون الجماع مرة واحدة في الأسبوع كان لديهم ضعف انتصاب من الرجال الذين مارسوا الجماع اكثر من مره في الأسبوع.

الجنس يساعدك على النوم بشكل أفضل

الجنس يساعدك على النوم بشكل أفضل
الجنس يساعدك على النوم بشكل أفضل

 


لا يمكن أن تبقي عينيك مفتوحة بعد الجماع؟ وذلك لأن الجنس يجعلك تشعر بالاسترخاء، وذلك بفضل الأوكسيتوسين الذي له دور في الحد من أثار الإجهاد.

ولكن الأوكسيتوسين ليس الهرمون الوحيد الذي يفرز بعد النشوة الجنسية، يفرز جسمك أيضا هرمون يسمى البرولاكتين، الذي يثبط الدوبامين، وهو ناقل عصبي يساعدك على الشعور بالاستيقاظ، ويوضح مستشار النوم الصحي للرجال.

يحرق الجنس السعرات الحرارية

يحرق الجنس السعرات الحرارية
يحرق الجنس السعرات الحرارية

 

حسنا، نحن لا نقول أن الجنس على قدم المساواة مع ساعة في صالة الألعاب الرياضية، ولكن أثناء الجنس الجسم يتحرك، في الواقع، يحرق الرجال  في المتوسط 100 سعرة حرارية خلال جلسة واحدة للجماع، والتي تستمر حوالي 25 دقيقة، وفقا لبحث من جامعة مونتريال.

ويقول الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة بلوس وان: إن مستوى الرياضة التي تمارس أثناء النشاط الجنسي يمكن أن تكون أعلى من المشي في [3 أميال في الساعة] ولكن أقل من الركض في [5 أميال في الساعة] .

إقرأ ايضاً :   افضل طريقة لتكبير الارداف والمؤخرة مجربة ومضمونة

الجنس المتكرر قد يحمي قلبك

الجنس المتكرر قد يحمي قلبك
الجنس المتكرر قد يحمي قلبك

 

دراسة علي أكثر من 1100 رجل لمتوسط ​​16 سنة، وجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كان لديهم معدل أقل بكثير من أمراض القلب والأوعية الدموية من الرجال الذين لم يمارسوا الجنس سوى عدة مرات في الشهر أو أقل، وفقا ل دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب.
هناك بعض النظريات حول سبب ذلك أن الجنس يساهم في النشاط البدني اللازم لحماية قلبك (توصي جمعية القلب الأمريكية 150 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة في الأسبوع، لذلك تأكد من أنك لا تزال تصل إلى صالة الألعاب الرياضية بالإضافة إلى ما تفعلونه في غرفة النوم.)
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تمارس الجنس المتكرر، وكنت أكثر عرضة لتكون في علاقة حميمة، فأوضح الباحثون أن شريك داعم يجعل سعادة القلب جسديا وعاطفيا من خلال تخفيف مستويات التوتر الخاص بك، الكثير من التوتر يمكن أن يسبب في الواقع نوبة قلبية أو السكتة الدماغية عن طريق زيادة كمية الالتهاب في جسمك، وهذه البحوث من كلية الطب بجامعة هارفارد.
تحذير واحد: إذا كان لديك مشاكل في القلب والأوعية الدموية في الماضي، فيجب عليك أن تنتظر قبل ممارسة الجنس حتى يعود قلبك إلى وضعه الطبيعي، كما يجب عليك أيضا أن تتحدث إلى طبيبك قبل أن تفعل ذلك، وخاصة إذا كنت تأخذ دواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب