التخطي إلى المحتوى

فوائد الحاسوب يعتبر الحاسوب من أكثر الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، ولا يمكن الاستغناء عنه، كما أنه خصصت مادة أساسية تدرس في الجامعات، والكليات، والمعاهد، والمدارس، نظرا لأهميته الكبيرة وفوائده المتعددة، وقد صممت الإنسان حتى يساعده في الكثير من الأعمال التي يقوم بها، وتكون شاقة بالنسبة عليه، وهو يوفر الكثير من الوقت والمجهود.

فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب

من الفوائد الخاصة بالحاسوب ما يلي :-

1-يستخدم الحاسوب في تخزين وحفظ المعلومات ويعتمد الكثير من الأشخاص على الحاسوب في تخزين الملفات الهامة والتي تحتوي على كم هائل من المعلومات، والتي تسمع بقاعدة بيانات، كما أنه لديه القدرة علي الوصول سريعا إلى هذه المعلومات وتعديلها في ثوان معدودة .

2-يستخدم الحاسوب في مجالات عديدة مثل مجال الفلك، والحسابات المالية، والفواتير الدقيقة، والكيمياء، والتدريس، الترفيه والتسلية، حيث يقوم الكثير من الأشخاص سواء كبار أو صغار بتثبيت الألعاب الترفيهية على الحاسوب .

3-يستخدم في تعزيز العلاقات الاجتماعية وذلك من خلال التواصل مع الأهل والأصدقاء .

4-يستخدم الحاسوب في حل المسائل الرقمية التي من الصعب أن يقوم بها الإنسان يقوم الحاسوب بحلها في ثوان، ويقوم بإنشاء الوثائق والصور وعرضها حتى أن تستعين الأرصاد الجوية بالحاسوب في التنبؤ بأجواء الطقس، وتستخدم بعض من البرامج في معالجة الكتابات والنصوص، والكتب والوثائق، ومن خلال الحاسوب يمكن تصحيح الأخطاء الإملائية .

إقرأ ايضاً :   فوائد حب الرشاد المدهشة وأضرارة

5-يستخدم الحاسوب في المجال التعليمي والعلمي في الجامعات والمدارس ومن أكثر المجالات استخداما الحاسوب هو المجال التعليمي، كما أن الحاسوب حل مشكلة الازدحام الطلاب في الفصول التعليمية، وأضاف للتعليم متعة وإبداع للطلاب .

أقرأ

6-كما أن الحاسوب استخدم في مجال الطب، يستخدم في تخزين التقارير الطبية للمرضى، كما انه سهل في وصف الحالات المرضية وتشخيص الأمراض المختلفة، وتساعد في توفير البرامج التي تقوم بالتسريح الطبي الذي كان يستنزف الكثير من الأرواح المختلفة في سبيل التعليم .

7-يستخدم الحاسوب في الكثير من الشركات والمؤسسات من أجل المراقبة عن طريق وضع كاميرات مراقبة ويتم ربطها بالحاسوب، ليتولى أمر المراقبة شخص معين، واستخدام الحاسوب كالتلفاز أى مشاهدة الكثير من البرامج المفيدة والمخزنة عن طريق الإنترنت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.