التخطي إلى المحتوى

يعد الزبادي أحد منتجات الألبان الأكثر شعبية وأكثر انتشار خاصة في شهر رمضان حيث يكثر استخدام الزبادي لأنه يساعد علي ارتواء المعدة وعدم الشعور بالعطش ويتم صنعه من خلال التخمير وذلك بإضافة البكتريا الحية للبن الخام وله العديد من الفوائد الصحية التي جعلت منه وجبه خفيفه سهلة التناول، أما عن الليمون فهو أحد النباتات الحمضية والتي تدخل في فصيلة الخضراوات وأكثرها انتشاراً ولا غني عنها في أي منزل حيث يتميز الليمون بمقاومته للفيروسات الضارة في جسم الإنسان فيعمل علي التخلص منها بفضل المادة المؤكسدة الذي يحتوي عليه الليمون كما أن له فوائد متعددة للشعر وللبشرة أيضاً حيث يساعد الليمون علي جمال البشرة وإشراقها والآن نستعرض مع زوار دار الطب فوائد الزبادي والليمون.

القيمة الغذائية للزبادي

تجربتي مع الزبادي والليمون للكرش
تجربتي مع الزبادي والليمون للكرش

يحتوي الزبادي علي العديد من القيم الغذائية المتعددة والتي تتمثل في  دهون وبروتين وسعرات حرارية حوالي 97  كما يحتوي علي الماغنسيوم وكربوهيدرات وبوتاسيوم وحديد وفسفور  وفيتامين ب1 وب12 وصوديوم وسكر وماء.

القيمة الغذائية لليمون

فوائد الزبادى بالليمون للبشره
فوائد الزبادى بالليمون للبشره

يحتوي الليمون أيضاً علي قيم غذائية عالية مثل الكربوهيدات  والماء والدهون والبروتين والألياف الغذائية والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب6 وفسفور وصوديوم  وحمض الفوليك.

فوائد أكل الزبادي بالليمون للجسم

فوائد الزبادى والليمون للكرش
فوائد الزبادى والليمون للكرش

لليمون وللزبادي قيم غذائية لكل منهما علي حدا وحين يجتمع الاثنين لا بد وأن تلك القيم الغذائية تتضاعف وتعود علي جسم الإنسان بالنفع وتتمثل فوائد أكل الليمون والزبادي للجسم في النقاط الأتية:-

  • تناول الزبادي بالليمون علي خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يعمل الليمون علي زيادة حجم البول بسبب الحمض الذي يحتوي عليه لذلك فإن تناول الزبادي بالليمون يساعد علي تقليل خطر تكون حصوات بالكلي.
  • يحتوي الزبادي بالليمون علي فيتامين ج وحامض الستريك واللذان يساعدان علي سهولة امتصاص الجسم للحديد في الطعام مما يساعد علي تجنب الإصابة بفقر الدم.
  • يعد الزبادي خياراً أفضل لاحتواءه علي اللاكتوز والذي يتواجد في الحليب بشكل أكبر.
  • كما يحتوي الزبادي علي البكتيريا الصحية والتي لها فائدة كبيرة حيث تعمل علي تقليل حدوث أي  أمراض للجهاز الهضمي.

فوائد الزبادي والليمون للكرش

  • حين يتقدم الإنسان بالعمر يفقد جسمه للدهون البنية المفيدة للجسم ويعمل الزبادي بالليمون علي تنشيط تلك الدهون حيث تساعد علي تنشيط مستوي الحرق ورفعة  كما يسهم في التخلص من الدهون البيضاء.
  • يعمل الزبادي والليمون علي تنشيط عملية الأيض بالجسم كما يساهم في الوقاية من الأمراض العارضة مثل نزلات البرد وأمراض الشتاء.
  • يساعد الزبادي بالليمون علي خسارة الوزن حيث يعدان عاملاً محفزاً لحرق الدهون.
  • أثبتت الأبحاث التي أُريت علي بعض الأشخاص الذين قاموا بتناول الزبادي بالليمون قبل النوم يومياً إلي ملاحظة تغيير في مقاسات البطن والتي أصبحت تقل مقاسها تدريجياً مما أثبت ذلك علي قدرة الزبادي بالليمون علي تخسيس منطقة البطن أو الكرش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.