التخطي إلى المحتوى

يعتبر الزعفران نبات مشهور في جميع أنحاء العالم، حيث أنه ينتمى إلى مناطق جنوب أوروبا، ويعود سبب غلاء الزعفران بسبب صعوبة حصادة فهو يتطلب العديد من الأيدي العاملة ليتم حصادة بطرق شاقة تقليدية، اولا يتم قطف زهرة الزعفران ثم تجفيفها للحصول إلى خيوط حمراء ثم برتقالية اللون للحصول على خيوط الزعفران، يعتبر الزعفران من التوابل الشعبية المكلفة الذي له مذاق وطعم لذيذ في الطعام .

نتعرف اليوم مع زوار موقع دار الطب علي فوائد الزعفران.

فوائد الزعفران

فوائد الزعفران

1-للزعفران فوائد عديدة يستخدم الزعفران في وصفات الطبخ لأنه ذات رائحة وطعم لذيذ ويحتوي على العديد من  الفوائد الصحية، حيث انه يحتوى علي فيتامينات ومعادن تعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل تفتيح البشرة، تعطى للبشرة نضارة وتجعلها مشرقة، و متألقة، ومتوهجة وجمال طبيعي، وذلك يكون عن طريق استخدام الزعفران في خليط من 5 ملعقة من الحليب وملعقة كبيرة من الليمون مع التدليك لمدة زمنية قدرها 5 دقائق ومن ثم يغسل بعد مدة قدرها 15 دقيقة للحصول على بشرة افتح، كما أنها تساعد في التخلص من حب الشباب والبثور وتنظيف البشرة من البكتريا وهذا بخلط الزعفران مع الريحان، كما أنها تعالج البشرة الباهتة، والبشرة الجافة .

2- يحافظ الزعفران على الجلد من ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسببها الشيخوخة المبكرة والتي تجعلك اكبر سنا، كما يساعد الزعفران من التخلص من الشوائب والقشور والخلايا الميتة بطريقة سلسة، ويساعد الزعفران أيضاً في ازالة سمرة الشمس .

إقرأ ايضاً :   فوائد الفيتامينات

3-يساعد الزعفران في علاج الكثير من مشاكل الشعر ومنها علاج الصلع عن طريق علاج بصيلات الشعر ويعزز نموه، ويقوم بحماية الشعر من التلف، كما يقوم الزعفران علي علاج الشعر من التساقط وذلك عن طريق زيت الزعفران وتجعله أكثر صحة ولمعان  .

4-يساعد الزعفران في عملية الهضم وتقليل انتفاخ البطن، وتقلصات المعدة، وتخفيف الغازات،ويساعد الزعفران في التخلص من الأرق وعلاج اضطرابات النوم  واسترخاء الأعصاب، ويقوم بعلاج مرض الربو، وعلاج مرض السكرى .

5-يساعد الزعفران في حماية خلايا الرؤية لعلاج الضمور البقعي والتهاب الشبكية ويعتبر مكمل غذائي، ويحسن من صحة القلب، ويحسن الذاكرة، ويخفف من الآلام الدورة الشهرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.