التخطي إلى المحتوى

فوائد الساونا يعتبر للساونا العديد من الفوائد التي يحتاج إليها الإنسان للحصول على جسم مسترخي وهادئ، وقد أثبتت الدراسات في جميع أنحاء العالم عن الفوائد العديد في حمام الساونا، كما أنها تنتشر في المنتجعات والأندية بشكل ملحوظ، حيث أنها عبارة عن غرفة خشبية مغلقة للحفاظ على درجة الحرارة المرتفعة، ويختلف استخدامها من شخص إلى آخر .

فوائد الساونا

فوائد الساونا

من أهم، وأبرز الفوائد الخاصة بالساونا ما يلي :-

1-تؤدي درجة الحرارة المرتفعة داخل غرفة السونا على تمديد الأوعية الدموية، وزيادة معدل ضخ القلب للدم، وبالتالي يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم .

2-يساعد على الاسترخاء لعضلات الجسم بعد استخدام الساونا في الجيم بعد تمارين الايروبيك .

3-تساعد الساونا في إزالة طبقات  الجلد الميتة، كما أنها تجدد خلايا الجلد، وبالتالي تحافظ على شباب بشرتك، والتخلص من البكتيريا الموجودة في طبقة الجلد، وقنوات التعرق، والتخلص من التجاعيد الصغيرة التي توجد في البشرة .

4-تساعد الساونا في رفع معدل الأيض، وتقوم بزيادة حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد .

إقرأ ايضاً :   عشبة نفل الماء وفوائدها الطبية العظيمة

5-كما أنها تساعد الجسم  في التخلص من السموم عن طريق التعرق نتيجة درجة الحرارة المرتفعة داخل غرفة الساونا .

6-يساعد حمام الساونا في التخلص من التوتر، حيث أن التوتر والمشاكل التي نواجهها في حياتنا اليومية تؤدي إلى نتائج سلبية على صحة الإنسان، وبالتالي حدوث الكثير من الأمراض وخاصة أمراض القلب، فان حمام الساونا الساخن يقوم بتقليل التوتر، فهو مكان هادئ ودافئ يفصلك عن العالم كله، يقوم الجسم بفرز الأندروفين وهي مادة كيميائية تساعد في تعديل المزاج .

7-تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات، حيث أن درجة الحرارة المرتفعة تساعد على تسكين الوجع والآلام والشفاء من الكدمات الخفيفة، والتخلص من حمض اللبنيك وغيرة من السموم الأخرى .

أقرأ

8-تساعد الساونا على النوم بهدوء، وبالتالي ينصح بتجربة حمام الساونا قبل النوم مباشرة، لتحصل على نوم عميق ومريح للغاية .

9-تساعد الساونا في الحد من نزلات البرد والإنفلونزا، وتساعد على محاربة الأمراض وقتل الفيروسات، وتعالج احتقان الجيوب الأنفية والحساسية عن طريق البخار، وبالتالي ينصح باستخدام الكافور مع الماء في حمام الساونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.