التخطي إلى المحتوى

فوائد السباحة تعتبر السباحة من أهم وأشهر الرياضات التي يمارسها عدد كبير جدا من الأشخاص، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “علموا أولادكم السباحة، والرماية، وركوب الخيل”، كما أصبح للسباحة دور في النشاطات الترفيهية، وتكسب السباحة العديد من الفوائد الهامة، وتعتبر السباحة من أهم الرياضات الألعاب الأولمبية .

فوائد السباحة

فوائد السباحة

يوجد مجموعة من الفوائد للسباحة يمكننا تلخيصها فيما يلي من سطور :-

1-تساعد السباحة في تقوية العضلات والحفاظ على تناسقها بعكس الرياضات الأخرى، وتعتبر السباحة تمرين العضلات المتصلبة والتهاب المفاصل وخاصة الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والروماتيزم .

2-تساعد السباحة في تقوية العظام، كما أن السباحة تعطى للجسم المساحة الكافية للشخص ميمون جميع أجزاء الجسم في نفس الوقت وبالتالي تجعله أكثر مرونة وحيوية .

3-تساعد السباحة على تقوية أهم عضلة في جسم الإنسان كله وهى عضلة القلب، لكونها رياضة هوائية، حيث أنها تساعد على ضخ الدم وتكبير عضلة القلب .

4-تستهلك السباحة الكثير من السعرات الحرارية الكبيرة، وتعتبر من افضل الطرق للتخسيس والسيطرة على الوزن، كما أن السباحة ثلاث مرات في الأسبوع تساعد على حرق 900 سعر حراري وهذا يقلل الإصابة من مرض السكري، كما أن زيادة حجم الكتلة العضلية تعمل على إذابة الدهون الضارة المحيطة بها .

إقرأ ايضاً :   فوائد الدوم المذهلة لجسم الإنسان

5-تساعد في تقليل نوبات الربو التي تحدث أثناء التمرين، كما أنها تساعد في زيادة نسبة الكوليسترول الصحية وتخفيض الكولسترول السيئ .

أقرأ

6-تساعد السباحة في التخلص والقضاء علي الكرش التي يعاني منها الكثير من النساء والرجال في السباحة افضل نوع رياضة تتخلص من الكرش، وتقوم السباحة بتقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأفخاذ والساقين التحريك المتواصل في هذه المناطق .

7-تساعد السباحة في إفراز هرمون الادرينالين، تساعد السباحة على شد الجسم وبناء العضلات، وتساعد السباحة في تقوية عضلات العمود الفقري في الإنسان يخسر 40% من عضلات الظهر في حالة وجع الظهر المزمن، كما أوصى المختصون السباحة على البطن للتخلص من الآلام الظهر .

8-تساعد السباحة في علاج الضعف الجنسي عند الرجال عن طريق السباحة لمدة ساعتين أسبوعياً  لتقوية الانتصاب لعلاج الضعف دون الرجوع إلى الأدوية الجنسية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.