التخطي إلى المحتوى

فوائد السدر للشعر يعتبر السدر نبات ينتمى إلى فصيلة النقابية ضمن الورديات، يتميز السدر بكثافة أوراقه، ويتخذ السد من المناطق الجبلية القريبة من النهر ومتواجد أيضاً في مناطق حوض البحر المتوسط وبلاد الشام، وتنمو في المناطق الاستوائية، ومن مميزات نبات السدر يتأقلم مع مختلف الظروف البيئية الصعبة، إلا أنها تفضل العيش في مناطق حارة معتدلة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم “اغسلوه بماء وسدر” .

فوائد السدر للشعر

فوائد السدر للشعر

1-يساعد أوراق السدر في تقليل الحكة الناتجة من القشرة، لان القشرة أكثر المشاكل في الشعر انتشاراّ، فيقضى أوراق السدر على القشرة .

2-يساعد السدر في تخفيف من تجعيدات الشعر،ويعالج مشكلة الأطراف المتقصفة ويعالج ايضاّ مشاكل الشعر التالف .

3-يعدل السدر على جعل الشعر أقوى، كما أنه يقوم على تقوية بصيلات الشعر وتقوية جذوره وجعلها أكثر حيوية وصحة .

4-يعمل السدر علي زيادة كثافة الشعر واكتمال وإعطاء الشعر بريقاّ وجمالاّ ولمعاناّ، وهناك عدة وصفات لترطيب الشعر لزيادة طول الشعر، وتنعيمه كلهم عن طريق استخدام نبات أوراق السدر .

إقرأ ايضاً :   فوائد المايونيز للشعر

5-كما أن النساء في السابق كانوا يستخدمون السدر لغسل الشعر بدلا من الصابون وقبل اكتشاف الشامبو حتى الآن يفضلون النساء غسيل الشعر بالسدر، لأن السدر يحتوي على رغوة كافية وهذا عن طريق نقعه في الماء قبل غسل الشعر به وفي الحالة يساعد في لنعومة وتقوية ولمعان الشعر ويقضى على القشرة .

أقرأ

وصفات لاستخدام السدر في علاج مشاكل الشعر

هناك عدة وصفات لاستخدام السدر في علاج مشاكل الشعر ومنها

لتنعيم الشعر مقدرا من السدر المطحون يساوى 4 ملاعق كبيرة للشعر متوسط الطول، ثم يضاف إليها مقدار مناسب من الماء الساخن،ثم يضاف مقدار من الزبادي يساوى 2 ملعقة كبيرة، ثم يضاف مقدار من زيت الزيتون يساوى ملعقة كبيرة، تخلط كل هيئة المكونات حتى تصبح القوام متماسك ولا هو خفيف ولا هو سميك ويتم ترك الخليط لمدة نص ساعة، يتم فرق الشعر كله إلى نصفين ويفرد الخليط بالتساوي على جميع أنحاء الشعر، يغطى الشعر بغطاء بلاستيك ويترك لمدة ساعة أو أكثر ثم يغسل الشعر بدون شامبو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.