التخطي إلى المحتوى

تعد الأشجار من أجمل النباتات، وأكثرها انتشاراّ، وسبب هذا الانتشار لها فوائد عديدة التي تقدمها للإنسان ولمختلف أنواع الكائنات الحية، في الشجرة ثروة من ثروات الأرض التي يجب الحفاظ عليها والتمسك بها، فالأشجار لها أنواع كثيرة وكل نوع يختلف عن الآخر وكل نوع له صفاته الجميلة، إلا أنها جميعاً لهم أهمية كبيرة، حيث أنها تشعر الإنسان بالطمأنينة، وتدخل الراحة النفسية  داخل قلب الإنسان .

فوائد الشجرة

فوائد الشجرة

نتعرف الان مع زوار موقع دار الطب علي اهم فوائد الشجر :

1-تعتبر الشجرة مركز الراحة والطمأنينة والهدوء للإنسان، وتدخل الراحة النفسية داخل قلبه، وتعتبر الأماكن الخضرة والأشجار التي يقصدها الإنسان وقضاء اجمل الأوقات وممارسة الرياضة فيها حيث أنها تعيد للإنسان الحيوية والطاقة والنشاط، حيث أنها في فصل الصيف توفير الظل الذي يخفض من درجة الحرارة العالية، يمكنك المشي براحة وهدوء تحت الأشجار دون أن يكون إزعاج من أشعة الشمس الحارة .

2-تساعد الأشجار أن تمنح الإنسان هواء جيدا ونقى من خلال ملئه بالأكسحين، وتعتبر الأشجار بالنسبة للعديد من الحيوانات مأوى مما يجعلها قادرة على احتواء عدد كبير من البيئات المختلفة، كما أنها أيضاً تحمي الكثير من الناس والحيوانات والمنازل من الأمطار الغزيرة الشديدة .

إقرأ ايضاً :   زيت اليانسون وفوائدة المبهرة للشعر والجسم

3- تساعد الأشجار على تقليل نسبة الرطوبة لمن يحتمون أسفلها، فيكون للأشجار أهمية كبيرة في تلطيف الجو وتحسين الأجواء، وتوفر الأشجار للعديد من الكائنات الحية الثمار والتي لديها الكثير من المواد الغذائية، كما يوجد أشجار تساعد على عملية علاج الكثير من الأمراض، والأزمات الصحية .

4-وتساعد الأشجار على توفير حياة اقتصادية عالية ويوفر لهم حياة كريمة عن طريق بيع وتصدير الثمار وتاخذ منها الخشب .

5-تعتبر زراعة الأشجار والشجيرات الصغيرة تجعلنا نعود إلى الطبيعة وتقلل من البيئة الاصطناعية ويعيد التوازن الطبيعي للتجمعات الحضرية .

6- تقوم الأشجار تحسين من جودة الهواء من خلال استخدام أوراق الأشجار في إزالة الغبار والأتربة والأوساخ وتقوم الأوراق بامتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء لتشكيل الكربوهيدرات التي تستخدم في نظام البيئة وتقوم الأوراق بامتصاص الملوثات وتعطي مقابلها الأكسحين .

7- كما أن الأشجار تتحكم في المناخ الذي نعيش فيه بجعل الجو معتدلا والحفاظ على الحياة البرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.