التخطي إلى المحتوى

فوائد الشوكولاته يحب الشيكولاته الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار ولكن الكثير من الأشخاص الذين يسمنون بطريقة سريعة يمتنعون عن تناول الشيكولاته باستمرار لأنها تحتوي على دهون وسعرات حرارية مختلفة  بالإضافة إلى أنها ذات طعم متميز ولذيذ ولكن يوجد الكثير من الفوائد المختلفة للشيكولاته من أهمها ما سنتناوله في مقالنا هذا .

فوائد الشوكولاته

فوائد الشوكولاته

  • تساعد الشيكولاته والكاكاو الذي يدخل في مكوناتها علي تخفيض ضغط الدم جيداً إذا كان مرتفع لأنها تحتوي علي مواعد تقوم بمساعدة الأوعية الدموية علي الاسترخاء والتوسع، لذلك يعد النظام الغذائي الذي يحتوي علي شيكولاته داكنة أو سوداء وهو يعادل وجود الأسبرين لمرضى الضغط المرتفع..
  • يقوم الكاكاو يمنع أكسدة الكوليسترول الضار وهو وسيلة لمساعدة وحماية الأوعية الدموية وتقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتات المختلفة
  • تحتوي الشوكولاته علي مادة مضادة للأكسدة تساعد وتخلص الجسم من الجزيئات التي تسبب السرطان.
  • كما أن للشوكولاته فوائد صحية للفم والأسنان فهي تحتوي علي مادة تقوم بحماية الأسنان من التحلل وتقتل البكتيريا التي تسبب تحلل الأسنان.
  • تساعد الشيكولاته في علاج النفسية السيئة والاكتئاب لأنها تحتوي علي مادة مضادة الاكتئاب طبيعيا.
  • تحفز الشيكولاته على إفراز هرمون الاندروفين وهو يعطيك الإحساس بالسعادة وتؤثر علي المخ وتحريك المشاعر والإحساس بالسعادة والرضا وخصوصا للحامل والجنين وهو يمنعها من مضاعفات الحمل تدخل المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل للام.
إقرأ ايضاً :   فوائد قشر البرتقال للبشرة .. تعرف على قناع قشر البرتقال للبشرة وكيفية تحضيره

أقرأ

 

  • تستخدم الشوكولاته في عالم مستحضرات التجميل وهي لها دور كبير في الحفاظ علي البشرة بدرجة كبيرة وتعالج كل ما هو سيئ بها، فيمكنك أن تقوم بعمل الأقنعة المختلفة التي تساعد البشرة في إعادة تجديد خلاياها المختلفة وإزالة التجاعيد وتعطي للبشرة القدرة على الامتصاص والاستفادة من العناصر المختلفة.
  • تساعد الأقنعة المختلفة للشيكولاته في الحد من ظهور التجاعيد المختلفة في البشرة ويتخلص الكاكاو المكون منها من الجلد الميت فهي تطيل العمر إذا تناولتها ولكن لا يجب الإفراط في تناولها حتى لا يحدث مضاعفات لك وأضرار جسدية ونفسية وصحية .
  • كما يمكنك استخدام الشيكولاته في عمل الكثير من الحلويات المختلفة من جاتوهات وتورت وحلويات شرقية وتدخل في الكثير من الصناعات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.