التخطي إلى المحتوى

فوائد الطحينة يعتبر الطحينة خلاصة بذور السمسم، عن طريق وغسلها جيداً وتحميصها، حيث يتم عصرها بالات خاصة، ويتم استخراج منها سائل مائل إلى اللون الأبيض الذي يعرف باسم الطحينة، وتعود إلى بلاد الشام خاصة مدينة نابلس الفلسطينية، وتعتبر هي من أول من عرف بذور السمسم المكون الأساسي للطحينة .

فوائد الطحينة

فوائد الطحينة

1-تستخدم الطحينة في إعداد الكثير من المأكولات الشرقية، التي تعطي للطعام نكهة وطعم لذيذ وشهى، ويحبها الكثير من الأطفال، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة .

2-تساعد الطحينة في حماية الجسم من الإصابة بالأنيميا، لاحتوائها علي نسبة مرتفعة من الحديد المكون الرئيسي لهيموجلوبين الدم، وتساعد في إنتاج كريات الدم الحمراء .

أقرأ

3-تساعد في تخليص الجسم من السموم المتراكمة في الكبد، لاحتوائه على الميثونين، كما أنها تساعد في الحفاظ على سلامة العضلات، والمساعدة على اعادة بنائها لاعتبارها مكوناً رئيسياً للبروتين النباتي .

4-تساعد في علاج التهابات اللثة بشكل فعال وسريع، وذلك عن طريق دهن اللثة بطبقة سميكة من الطحينة، ويتم تكرار هذا الأمر حتى يتم الشفاء التام .

إقرأ ايضاً :   فوائد البطاطس للأطفال والكبار أهم 6 فوائد

5-تساعد في تقليص امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضمي، ويساعد في تخفيض الكولسترول الضار في الدم، مما يحافظ علي صحة القلب، والأوعية الدموية، والشرايين من الأمراض الشائعة كالتصلب، والجلطات، لاحتواء الطحينة على سيسمين وسسمولين .

6-تساعد في علاج تشققات الشفاه التي تنتج عن نقص الفيتامينات والمعادن، أو جفاف الجسم من السوائل .

7-تساعد الطحينة في إعادة  النضارة والرطوبة والشباب للبشرة، وتمنع تشققاتها، وإخفاء العيوب والقضاء علي التجاعيد المبكرة من خلال عمل ماسكات الطحينة للوجه .

8-تستخدم الطحينة في علاج الدمامل والخراجات في الجسم، فهي تساعدهم في النضج وخروج الصديد منها بسرعة، ويتم علاجها بشكل كامل، وذلك عن طريق وضع القليل من الطحينة على قطعة من القطن، وإلصاقها على الخراج ، ويتم تكرار هذة العملية حتى يتم شفائك بالكامل، وتغنى عن التدخل الجراحي لإزالته .

9-يساعد في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة، وتقوية العظام وتزيد من كثافته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.