التخطي إلى المحتوى

فوائد العسل على الريق يعتبر العسل المضاد الحيوي الطبيعي الأشهر بين المغذيات، وهو مصدر رائع للطاقة ويستخدم العسل في جميع أنحاء العالم، حيث أن العسل الطبيعي ذو اللون والطعم الرائع ليس مجرد طعام حلو المذاق و لكنه يستخدم أيضاً كمحلى طبيعي للمشروبات والحلويات ويستخدم أيضاً للبشرة والشعر والجسم وخاصة على الريق لاحتوائه علي العديد من المواد الغذائية .

فوائد العسل على الريق

فوائد العسل على الريق

1-يعتبر العسل مضاد حيوي طبيعي حيث أنه يمتلك العديد من خواص مكافحة الفطريات والميكروبات ومكافحة الفيروسات والجراثيم، كما أنه يساعد على تطهير الجسم ومكافحة السموم والالتهابات المختلفة .

2-يعتبر العسل على الريق معزز لصحة القلب والشرايين حيث تعتبر من أشهر فوائد تناول العسل على الريق هو تعزيز صحة القلب، حيث ان يساعد العسل في التقليل من ارتفاع الدهون والكولسترول في الدم، والإصابة بمرض السمنة لدى الأشخاص الذين يستخدمون العسل كبديل المحليات المصنعة من السكريات .

3-يساعد في الحماية من الحساسية الموسمية حيث تناول العسل على الريق يساعد في مكافحة بعض أنواع الحساسية سواء كانت حساسية لنبات معين أو حساسية الربيع المرتبطة بحبوب اللقاح .

إقرأ ايضاً :   فوائد عسل النحل على الريق .. تعرف على فوائد عسل النحل وخاصة على الريق

4-تساعد في مكافحة السرطان حيث يعتبر العسل من افضل المغذيات الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرة وبمركبات فعالة في التخلص من السرطانات حيث أن العسل تشتهر بنوع فريد من مضادات الأكسدة يعرف باسم Pinocembrin وتساهم في مضادات الأكسدة تعمل على مكافحة أنواع عديدة من السرطانات خاصة السرطانات المرتبطة بالجهاز الهضمي وسرطان المعدة وسرطان المريء والبلعوم .

5-يعتبر علاج للسعال فعند تناول العسل على الريق يساعد على علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، هناك دراسات تؤكد أن تناول العسل على علاج الكحة وإزالة البلغم، وعلاج التهاب الحنجرة .

6-مساعدة الجهاز الهضمي حيث أن العسل أحد مصادر السكريات البسيطة وسريعة الهضم وهو لا يتخمر في المعدة كغيرة من السكريات المكررة مما يقل تهيجات الجهاز الهضمي، ويجعله اقل عرضة للعدوى، حيث يحتوى العسل الخام على العديد من الأنزيمات التي تساعد في عملية تسهيل عملية الهضم، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.