التخطي إلى المحتوى

فوائد العنزروت يعتبر العنزروت نوع من أنواع الأشجار الصمغية وتسمى بالكحل الفارسي، ويوجد منها الأبيض والبنى، ويوجد في طعمه مرارة، ويشبه اللبان، حيث أنة جاء من بلاد فارس، ويعرف بهذا الصمغ صمغ لانزروت، ولهذه الشجرة فوائد عديدة، للرجال والنساء والأطفال، وقد يجهلها الكثير نظراّ لعدم سماعهم عن اسم العنزروت، وسوف نتناول الآن عبر موقعنا ” موسوعة دار الطب ” الفوائد الخاصة بالعنزروت بالتفاصيل الكاملة.

فوائد العنزروت

فوائد العنزروت

1-يعتبر العنزروت مهم جداّ للنساء لأنه يستخدم في تنظيف الرحم، حيث انه يستخدم مع القهوة وذلك بداية مع نزول الدورة الشهرية من خلال طحن كمية مناسبة منه ومزجها في فنجان من القهوة .
2-يساعد في حدوث حمل وذلك عن طريق خط كميات متساوية منه مع المحلب، والمرة، ويتم تناول ملعقة من هذا الخليط على معدة خالية وذلك قبل نزول الدورة الشهرية، لمدة 3 أشهر، ومن الممكن تناول هذا الخليط مع فنجان القهوة .
3-يستخدم في علاج المغص، والإسهال عند الأطفال، وعلاج الغازات، من خلال خلطه مع سكر البنات والحليب بكميات متساوية .
4-يستخدم العنزروت في علاج الجروح، وذلك عن طريق خلط العنزروت مع العسل، حيث انه قادر على أكل اللحم الميت والقضاء علية تماماّ من خلال وضع الخليط على مكان الجرح بشكل مستمر .
5-يساعد في علاج ضيق التنفس من خلال مزج العنزروت مع بياض البيض وزيت السمسم ويتم دهن الصدر بهذا الخليط بشكل يومي، كما أنه يساعد في زيادة وزن الجسم للذين يعانون من النحافة .
6-يستخدم في تسكين آلام الدورة الشهرية، ويساعد في تثبيت الحمل في حالة وجود الحنين، ويساعد أيضاً فى إجهاض الجنين في حالة وجودة ميتاّ .
7-يستخدم في علاج التهابات الأذن من خلال غرس العسل في مسحوق العنزروت وإدخاله في الأذن، وسوف تحصل علي النتيجة بعد أيام من الاستخدام .
8-يستخدم في علاج نزلات البرد، وإذابة البلغم، وذلك عن طريق تناول مرتين صباحاّ قبل الإفطار ومساءاّ قبل النوم، كما أنه يساعد في عملية الهضم وارتياح الأمعاء .
9-يستخدم في علاج أمراض العين .
10-يساعد العنزروت على التئام الجروح بسهولة، ويعالج الجروح الخبيثة .

إقرأ ايضاً :   فوائد حب العزيز على الجسم والصحة العامة

لمزيد من التوضيح شاهد الفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.