التخطي إلى المحتوى

فوائد الفازلين يعتبر الفازلين لا يخلو من المنزل، ويستخدم الفازلين في العديد من الاحتياجات التي يحتاجها الإنسان، ولا يعرف النساء الكثير عن استخدام الفازلين غير في ترطيب اليدين والقدمين، ويعتبر الفازلين من ابسط منتجات التجميل، ويمكن الاعتماد عليه وهو غير مكلف، ويساعدك في الحصول علي بشرة متألقة، وهو عبارة عن مادة هلامية ناتجة عن تكرير النفط .

فوائد الفازلين

فوائد الفازلين

1-يستخدم الفازلين في الحفاظ على رطوبة البشرة، ولكن هناك أوقات معينة يفضل استخدام الفازلين فيها على الجلد والبشرة للحصول على أكبر فائدة ممكنة، حيث ينصح المتخصصون بوضع الفازلين في الليل قبل النوم مباشرة علي بشرة نظيفة، ولا يتعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة، وذلك حتى لا يغير من لون البشرة .

2-يساعد الفازلين في تنعيم الوجه ويعطيها مظهراً حيوياً، دون سد المسامات، ويهدئ البشرة الجافة، ويشفى حروق الشمس بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس، كما انه يقوي الرموش ويطولها عن طريق وضع الفازلين في الليل على الرموش يجعلها تنمو بشكل أسرع و يعطى للعين جمالاً.

3-يساعد الفازلين على قضاء تشقق الشفاة من خلال مزج كمية قليلة من الفازلين مع السكر او الملح فإنه يزيل الخلايا الميتة ويحافظ على رطوبة الشفاه ويمنحها اللون الوردي المشرق .

إقرأ ايضاً :    فوائد البرتقال

4-يستخدم في إزالة الشعر الزائد ويقي من التهابات الجلد وهيجانه بعد إزالة الشعر، ويستخدم الفازلين في إزالة المكياج ويجب غسل الوجه جيدا بعد استخدامه، ويهدئ الكعوب المتشققة التي تسببها بعض الاحذية الضيقة نقوم بوضع الفازلين ليلاً ونرتدي الجوارب ويجعلها أكثر ليونة ونعومة .

5-يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع حيث يعانى الكثير من النساء والرجال من الجفاف فيهم نتيجة احتكاك الجلد مع بعضه، يقي من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط فقد تعانى الكثير من النساء من الألم والحساسية عند ثقب الأذن وذلك عند ارتداء  الأقراط لأول مرة، يساعد الفازلين في تثبيت الحواجب، ويحافظ على رائحة العطر لفترة طويلة، عن طريق وضع القليل من الفازلين على نقاط النبض في المعصمين أو على جانبي العنق، ويساعد في إزالة الخواتم العالقة في الأصابع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.