التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة التركية تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثير وخاصة في فترة الصباح فهي ذو رائحة ونكهة مميزة، تعد البرازيل من أكبر منتج للبن في العالم، وتمتاز القهوة بأنها شجرة دائمة الخضرة، ذات ثمار حمراء عند النضج، وتعتبر القهوة التركية من أكثر أنواع القهوة شيوعا في العالم العربي، وهناك العديد من عشاقها وصلوا بها إلى حد الإدمان، وهنا يكمن الخطر .

فوائد القهوة التركية

فوائد القهوة التركية

1-تساعد القهوة التركية على تحسين وزيادة الكولسترول النافع في الدم، هذا لأن القهوة تحتوي علي مضادات أكسدة التي تساعد علي ذلك .

2-تحتوى القهوة التركية على مادة الكافيين حيث أنها تعمل كمنبه قوي وفعال للعقل، كما أنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية .

3-يعتبر شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش بنسبة 25% .

4-تحتوى القهوة التركية على مادة العفص التي تعمل على التقليل من تشكيل الرواسب وإعاقة نمو البكتيريا العقدية في الفم .

5-هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن القهوة التركية تقلل من الإصابة بمرض السكرى من النوع الثاني  بنسبة 9% عن طريق تناول كوب يومياّ .

6-تساعد القهوة التركية بشكل فعال على زيادة معدل الأيض ويساعد أيضا في حرق الدهون المتراكمة.

7-للقهوة التركية تأثير قوى ضد السرطان وتليف الكبد حيث أنها تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية ومواجهة تليف خلايا الكبد، وتقى من سرطان الكبد وسرطان القولون والمستقيم .

إقرأ ايضاً :   فوائد العسل

8-تساعد القهوة التركية على تعزيز عملية الهضم، وبالتالي تساعد على التخلص من مشاكل الإمساك، و مشاكل واضطرابات الهضم، وتساعد أيضاً في منع الصداع والتخلص منه .

9-تساعد القهوة التركية على التنحيف لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعمل على تقليل الشهية، وبالتالي تقليل كمية الأكل، مما يساعد في إنقاص الوزن .

10-تحتوى القهوة التركية على خواص مدرة للبول وبالتالي تساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم في الجسم، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية وإمداد الجسم بالطاقة

11-يساعد شرب كوب واحد من القهوة التركية علي علاج مرض الزهايمر، وتساعد في تأخير ظهور تجاعيد البشرة والخطوط البيضاء وتساعد أيضاً في تفتيح لون البشرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.