أدوية وعقارات

دواء الزاك اقراص Alzac capsule الجرعة والاستعمال

يعتبر عقار الزاك اقراص Alzac capsule من الأدوية التي تعالج مرض الاكتئاب إضافة إلى الوسواس القهري حيث يحتوي على مادة فلوكستين بتركيز 10 مجم والتي تعمل على التخلص من الهوس ولكن يجب إيقاف استخدامه تدريجيا كما أنه يتوافر في الأسواق علي شكل عبوة بها 20 قرص .

دواعي استخدام عقار الزاك اقراص Alzac capsule :

الزاك اقراص Alzac capsule

يستخدم عقار الزاك أقراص في علاج الاكتئاب بكل حالاته سواء اكتئاب فترة الحمل أو فترة ما بعد الولادة أو الاكتئاب الناتج عن الوحدة كما أنه يعالج أيضاً الوسواس القهري وحالات الهلع ويتحكم في الأعصاب ليسيطر علي الرغبة في الانتحار .

وهناك بعض الحالات التي يمنع فيها تناول عقار الزاك أقراص مثل :

لا يجب أن يستخدم الزاك اقراص في حالة ظهور حساسية جلدية أو احمرار بالجلد وتورم بالوجه والشفاه والقدمين وذلك نتيجة لوجود فرط حساسية من المادة الفعالة المكونة له .

كما أنه يمنع في حالات مرضي الصرع ويستخدم بحذر لمرضى السكر وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية .

بالإضافة إلى أنه يمنع في حالات الحمل وخاصة في الثلاث أشهر الأولى لتجنب حدوث تشوهات للجنين أو إجهاض كما يمنع أيضاً في حالات الرضاعة لأنه يفرز في لبن الأم مما قد يسبب أضرار صحية علي الرضيع .

الآثار الجانبية لعقار الزاك اقراص Alzac capsule

هناك أعراض تحدث بصفة شائعة مثل ظهور طفح جلدي وحكة واحمرار بالجلد وتورم بالوجه والقدمين وذلك نتيجة لوجود تحسس ضد المادة الفعالة المكونة له .

وقد يحدث أيضاً صداع ودوار بالإضافة إلى بعض المشكلات بالجهاز الهضمي مثل القيء والغثيان والم بالمعدة ونادرا ما قد يحدث تقرحات بالمعدة وجفاف بالفم .

الجرعة الاعتيادية وطريقة استخدام عقار الزاك اقراص Alzac capsule :

يجب استخدامه بتركيز 20 مجم يومياً كجرعة واحدة صباحاً أو مقسمة علي جرعتين صباحاً وعصراً ويمكن زيادة الجرعة ولكن تحت إشراف الطبيب إذا تطلبت الحالة ذلك .

سعر عقار الزاك اقراص Alzac capsule في الأسواق المصرية :

يتوافر عقار الزاك اقراص Alzac capsule  في الأسواق والصيدليات المصرية وبالتحديد بتركيز 10 مجم بسعر قدره 18 جنيه مصري فقط لا غير.

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 7:14 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق